بورصة وبنوك

الزهيرى: صندوق حماية الوثائق التأمينية من إفلاس الشركات خطوة هامة

اعتبر علاء الزهيرى العضو المنتدب فى مجموعة “أميج” للتأمين أن قرار تأسيس صندوق لحماية حملة الوثائق التأمينية من إفلاس شركات التأمين شىء مهم جداً ويعمل على تجنب العملاء للمخاطر التى تهدد ملاءة بعض الشركات خاصة فى الفترة الأخيرة.
وقال الزهيرى فى تصريح لـ”امل مصر” إن شركات التأمين ستبدى الاهتمام الواسع لمثل هذه الخطوات، خاصة وأنها تحمى قطاع عريض من متعاملى شركات التأمين، وتكون بمثابة سند للشركات خاصة فى زيادة الثقة لديها وتوسيع قاعدة العملاء.
وأضاف الزهيرى أن قطاع التأمين ستدرس قرار التأسيس وكيفية المشاركة فيه، ومن ثم إبداء الآراء حوله، أو تعديل بعض النقاط التى تخدم جميع الأطراف، مشيرا إلى أن شركات التأمين ستنتظر حتى يعرض عليها المشروع بشكل رسمى حتى تبدى رأيها فى القرار وفى تأسيس الصندوق.
وكشف الزهيرى عن عدم وجود تحفظات على الصندوق بطريقة مبدئية، ولكن الشركات ستنتظر حتى يتم الإتفاق عليه بشكل نهائى، معتبرا فى الوقت نفسه أن هذا الصندوق سيزيد عامل الثقة فى مقدمى خدمة التأمين.
وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية أعلنت عن تأسيس صندوق “حماية حملة وثائق التأمين والمستفيدين منها من المخاطر غير التجارية” لحماية حملة الوثائق التأمينية من إفلاس شركات التأمين، أو تعرضها لمخاطر تهدد ملاءتها المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى