بورصة وبنوك

عمران يلتقى السفير التركى ويناقشان التعاون الفنى مع بورصة أسطنبول

التقى يوم، الأربعاء، الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، السفير التركى بالقاهرة حسين عونى بوصطلى بمقر البورصة المصرية، وتباحثا عدداً من الملفات المشتركة على صعيد العلاقات الاقتصادية المتينة التى تربط البلدين.
وأكد رئيس البورصة المصرية، أن مصر وتركيا لديهما رؤية مشتركة فيما يرتبط بالعديد من القضايا، وأن العلاقات بين الجانبين تقوم على التكامل وليس التنافس، مشيراً إلى التعاون بين البلدين فى مجال أسواق المال، خاصة فى مجالات التسويق والجوانب الفنية والتنظيمية والتكنولوجية.
وتناول اللقاء الذى تم خلال زيارة السفير التركى بالقاهرة لمقر البورصة المصرية، تأكيد الطرفين على عمق العلاقات بين البلدين، وحرص الجانبين على تعزيز التعاون فيما يرتبط بالمجال الاقتصادى عامة والتعاون على صعيد الأسواق المالية على وجه الخصوص.
وشدد عونى على حرص بلاده على دعم حركة التبادل التجارى بين البلدين، لاسيما مع النمو المطرد الذى سجلته حركة التجارة بين مصر وتركيا حيث بلغت نحو 4,2 مليار دولار أمريكى بنهاية عام 2011، وذلك مقارنة بمستواها فى عام 2007 حيث بلغت حينها نحو 400 مليون دولار، كما أشار السفير التركى إلى أن الصادرات المصرية إلى تركيا سجلت خلال العام الجارى نموا تجاوزت نسبته 50% فيما ارتفع حجم الواردات التركية إلى مصر بنحو 20%، وهو الأمر الذى يؤكد على المستقبل الواعد للعلاقات التجارية بين البلدين.
وكان رئيس البورصة المصرية قد قام فى الأسبوع الأخير من يونيو الماضى خلال زيارته للعاصمة التركية بتوقيع مذكرة تعاون مشتركة بين البورصة المصرية وبورصة اسطنبول.
يذكر أن أول اللقاءات الرسمية التى عقدها الرئيس المصرى الدكتور محمد مرسى كانت مع وزير الخارجية التركى أحمد داوود أوغلو منتصف هذا الأسبوع، الأمر الذى يعكس حرص الجانب التركى على تعزيز أوجه التعاون على كافة ومختلف الأصعدة مع مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى