حفل لإطلاق مرصد الدفاع عن حقوق وحريات الفكر والإبداع

تعقد اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق وحريات الفكر والإبداع، بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، يوم الأحد العاشر من يونيو، فى السادسة مساءً، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، حفلاً لإطلاق مرصد اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق وحريات الفكر والإبداع، والإعلان عن تفاصيل مؤتمر الدفاع عن حرية الفكر والإبداع، والمزمع انطلاق فعالياته يومى الأول والثانى من يوليه المقبل.
وسوف يتحدث فى الحفل كل من الدكتور أحمد بهاء الدين شعبان؛ ليلقى كلمة اللجنة الوطنية، والدكتور حسام عيسى ليلقى كلمة المثقفين، وذلك بمشاركة عدد كبير من أعلام الوطن.
وأشار شعبان يوسف فى تصريحات لـ”اليوم السابع” إلى أن إطلاق موقع إلكترونى الغرض منه أن يكون مرصداً لالتقاط وفضح كل الانتهاكات التى يتعرض لها الأدباء والمثقفون، ومحاولات قمع حرية الإبداع، مع نشر الأخبار والمقالات التى تتناول هذا الشأن، وأن اللجنة العليا اتفقت على تكليفه بالإشراف على هذا الموقع.
وأوضح “يوسف” أن لجنة الإعداد للمؤتمر تضم عددًا من المثقفين، من بينهم الدكتور أحمد بهاء الدين شعبان والدكتور عز الدين نجيب وأنور مغيث وأحمد سيف الإسلام والناشط علاء عبد الفتاح ومحمد بدوى وصلاح عنانى وسلوى بكر ومحمد كامل القليوبى وأشرف عامر، وآخرين، ومقررها الدكتور طارق النعمانى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *