حوادث

حملات أمنية بمحافظات الجمهورية لضبط الخارجين عن القانون

واصلت قوات الأمن بعدد من المحافظات شن حملاتها الأمنية لضبط الخارجين عن القانون ومروجي المخدرات وحائزي الأسلحة وإزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية.

ففي محافظة المنيا، شنت أجهزة الأمن حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط 3 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا تشاجر وإطلاق أعيرة نارية، حيث تم ضبط وليد م.أ. (26 سنة – عامل) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية مشاجرة، وضبط سامح ع. م. (34 سنة – فلاح)، وعبد الرؤوف ح. م. (49 سنة عاطل) مطلوب ضبطهما وإحضارهما في قضية مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية، بحسب وكالة “أ ش أ”.

وتمكنت الحملة من ضبط 4 قطع سلاح ناري غير مرخص عبارة عن بندقية خرطوش و3 قطع فرد محلي الصنع وطلقة خرطوش بحوزة 4 متهمين، وضبط محمد ب. أ. (35 سنة – عاطل)، ومصطفى أ. م. (29 سنة عاطل) بحوزتهما كمية من نبات البانجو المخدر، وضبط وليد ر. ع. (33 سنة – عاطل) كمية من جوهر الحشيش المخدر بقصد الاتجار.

كما تم ضبط 357 مخالفة مرافق متنوعة، وتحرير1887 مخالفة مروية وضبط 28 دراجة بخارية بدون لوحات، وتنفيذ 804 أحكام قضائية منها 3 قضايا جنايات، و462 حبسا جزئيا و85 حبسا مستأنفا و151 غرامة جزئية و16 غرامة مستأنفة و87 مخالفة.

فيما تمكنت مديرية الزراعة والوحدات المحلية بالمحافظة من إزالة 70 حالة تعدٍ بمركزي مغاغة وسمالوط، حيث تم إزالة 19 حالة تعد بمركز مغاغة، وإزالة 51 حالة تعد بمركز سمالوط.

وفي محافظة الغربية، تمكن ضباط المباحث من ضبط شخصين لإتجارهما بالمواد المخدرة خاصة مخدر الهيروين وترويجها على عملائهما بمدينة طنطا، حيث تم ضبط محمد ع. م. (39 عاما – تاجر)، والسيد ن. ع. (38 عاما – عاطل) وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الهيروين.

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط طن و250 كيلو ملح غير صالح للاستخدام الآدمي بحوزة محمد ح.أ. (63 عاما – تاجر)، حيث يقوم باستخدام ملح السياحات المخصص للأغراض الصناعية وغير صالح للاستهلاك الآدمي في تصنيع الأسماك المدخنة “الرنجة” مما يضر بالصحة العامة.

وفي محافظة البحيرة، شن ضباط مباحث التموين حملة تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط ش. ن. ح. (44 عاما) المدير المسئول عن مصنع شركة إبيكو للتجارة والصناعة الكائن بالمنطقة الصناعية الأولى بغرب النوبارية، وبحوزته 120 طن فول ومخلل مختلف الأشكال والأنواع منتهى الصلاحية.

كما تم ضبط ر. ع. س. (42 عاما) أمين مخازن شركة مزارع بدر الدين للتصنيع الزراعي الكائنة بالمنطقة الصناعية الأولى بمدينة النوبارية، وبحوزته 800ر24 طن زبيب وقمر الدين مختلف الأنواع بدون بيانات وعلامات تجارية، وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة للتحقيق.

وفي محافظة السويس، قررت النيابة العامة التحفظ على 30 طن مواد بترولية تم ضبطهم عن طريق قوات الأمن بمنطقة وادي حجول بطريق (السويس – القاهرة) قبل قيام مهربين بتهريب المواد البترولية التي تبين أن المواد البترولية مسروقة من خطوط شركة أنابيب البترول.

وفي محافظة الدقهلية، أسفرت حملة إزالة الإشغالات التي شنتها إدارة شرطة المرافق والإشغالات بمديرية الأمن عن ضبط 6665 مخالفة مرافق تنوعت ما بين عدم حمل شهادات صحية ورخصة بائع ومخالفات قوانين الإشغال والنظافة والبيئة وغيرها من الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية، كما تم إزالة 350 إشغالا وأكشاك ومظلات “تندات” مخالفة للقانون.

وفي محافظة قنا، تمكن رجال الرقابة التموينية من ضبط عبد الراضي حفني صاحب مستودع بوتاجاز بناحية المحروسة التابعة لمركز قنا لقيامه ببيع 1000 أسطوانة بوتاجاز بالسوق السوداء بدائرة المركز.

وفي محافظة أسوان، تمكنت أجهزة الأمن بالتعاون مع قوات الأمن الوطني من ضبط 3 عناصر منتمية إلى جماعة الإخوان لاتهامهم بحيازة وتوزيع منشورات تحض على مناهضة نظام الحكم ومحاوله نشر الفوضى وتكدير الأمن والسلم العام، حيث تم ضبط محمود م. أ. (32 سنة) فني ميكانيكي بشركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، وسيد ح.ع. (40 سنة) فني كهرباء بذات الشركة، ومحمد م. م. (45 سنة) عامل أمن بشركة كيما، لاشتراكهم في التظاهرات المحرضة على العنف وإثارة الفوضى بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى