طارق الزمر لـ”عبود”: كنت على يقين من فشل الإخوان بالحكم

رد الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، على مقال عبود الزمر، والذى أكد فيه أن ولاية محمد مرسى منتهية، وأنه لابد من قبول الدية.

وقال الزمر فى تدوينة مطولة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “لا أستطيع إلا أن أقدم تقديرى واحترامى بين يدى تناولى لما نشر على لسان أخى وأستاذى الشيخ عبود الزمر، بخصوص ولاية محمد مرسى وتصوره للحل من خلال إشارته للديات”.

وأضاف الزمر: “هذا التقدير له أسباب كثيرة، أهمها، والذى يجب ذكره فى هذا المقام هو أنك عشت ثلاثين عاما فى سجون مبارك، كنت فيها حريصا كل الحرص على ألا تصدر عنك كلمة واحدة يفهم منها الرضا بهذا النظام الفاسد، أو حتى السكوت عليه، وكنت تتبرأ من الأخبار الكثيرة التى كانت تنشر عنك وتوحى بغير ذلك”.

وتابع: “كما كنت حريصا على دعم وتأييد الاخوان من داخل محبسك ودعوة الناس إلى انتخابهم، وخاصة فى أثناء الانتخابات البرلمانية عامى 2005 و2010 رغم اختلافك معهم، ورغم أن ذلك كان يعرضنا فى محبسنا للظلم، وكنت لا تسمح لأى ضابط من ضباط مباحث أمن الدولة أن يتناول مرشد الإخوان مهدى عاكف بسوء فى حضرتك، وكنت ترد على كل من يقول لك إن الإخوان حريصون على الابتعاد عنك، وعدم طرح قضية الإفراج عنك فى مجلس الشعب، رغم انتهاء الحكم عليك منذ سنوات، ورغم أنهم لن يطالبوا سوى باحترام القانون، كنت تقول هذا تقديرهم، وله كامل الاحترام، بل أنك عاتبت أحد المحامين عنك بشدة، لأنه طالب الإخوان مرة فى إحدى الصحف بهذا الطلب، وقلت له لماذا تحرجهم؟”.

واستطرد: “ورغم علمى بأنك كنت على يقين من فشل الإخوان فى الحكم، وهو ما كتبته فى عدة مقالات أيامها، وكان من أهم ما جاء فيها هو انكفاء الإخوان على ذواتهم، وعدم التفاعل الصحيح مع مقتضيات الدولة والحكم، إلا أنى لا يمكن بحال أن أقبل تخريجك الحالى للموقف”.


وأردف: “هناك ضرورة لمراجعة الإخوان لمواقفهم ووجوب النصح لهم لا خلاف فى وجوبه، وقد أصبح محل إجماع الحركات الوطنية الإسلامية وغير الإسلامية وذلك، رغم استمرار الأخطاء، بل إن وجوبه يتغلظ إذا كانت هذه الأخطاء تضر بالجميع”.

وزعم الزمر أن ما يجرى فى مصر الآن ليس مرتبطا بحق مرسى فى الرئاسة، بقدر ما هو مرتبط بحق الشعب فى اختيار من يحكمه والرضى عنه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *