“مرسى” يطلب من الحكومة تنفيذ المحاور الخمسة فى برنامجه الانتخابى.. ووز

كشف مصدر مسئول بمجلس الوزراء، أن الرئيس محمد مرسى بدأ الأربعاء، تنفيذ المحاور الرئيسية الخمسة فى برنامجه الانتخابى، وذلك خلال الاجتماع “غير العادى” الذى عقده مع حكومة الدكتور كمال الجنزورى، بمقر رئاسة الجمهورية، بحضور المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
وقال المصدر لـ”اليوم السابع”، إن الاجتماع ركز على المحاور الخمسة الرئيسية التى سبق أن أعلن عنها الرئيس مرسى، والتى تركز على حل مشاكل المرور ورغيف الخبز وأزمة الطاقة والأمن والنظافة.
وأشار المصدر، إلى أن الاجتماع تطرق إلى ملامح الحكومة الجديدة، وأن عدداً من الوزراء سألوا “مرسى” عن موعد التغيير، فقال لهم: “هتعرفوا قريب جداً”، لافتاً إلى أن مرسى أكد أن حكومة الدكتور الجنزورى مستمرة فى عملها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.
وأوضح المصدر أن مرسى عنّف جلال مصطفى سعيد، وزير النقل، بسبب حادث قطار البدرشين، وطلب منه حل مشكلات السكة الحديد، حيث قدم وزير النقل تقريراً شاملاً عن الحادث وخطة تطوير السكك الحديدية والمزلقانات لمنع تكرار الحوادث وحصد الأرواح.
وأكد المصدر أن “الجنزورى” قدم لمرسى ملفاً خاصاً بخطة العمل أعده الوزراء والمحافظين لاستفادة الحكومة الجديدة منه، وهى الوثائق التى كان “الجنزورى” قد كلف وزراء حكومته بإعدادها كل فى مجاله.
وأضاف المصدر، أن الرئيس مرسى، طلب من الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، انتظام الكهرباء فى رمضان، وعلاج مشكلة انقطاع التيار بصفة مستمرة خصوصاً المحافظات المكتظة بالسكان.
وأشار المصدر إلى أن الرئيس شدد على اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بتكثيف دوريات الأمن بالتسيق مع الجيش لإعادة الانضباط إلى الشارع، كما ناقش تأمين المستشفيات الحكومية، وتلقى تقريراً من وزيرى الداخلية والصحة لتأمين المستشفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *