التنمية الصناعية تشارك بالمعرض الدولى الخامس للحديد والصناعات المعدنية

تشارك الهيئة العامة للتنمية الصناعية فى افتتاح المعرض الدولى للحديد والصناعات والإنشاءات المعدنية” (Metal & Steel Middle East 2014) فى دورته الخامسة والذى يبدأ اليوم، و يستمر على مدار ثلاثة أيام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر. 

وأشار المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة، فى بيان له اليوم الخميس، إن عدد الشركات المشاركة بالمعرض ا أكثر من 160 شركة محلية وعربية وأجنبية متخصصة فى مجالات توريد المعدات وتركيبات المصانع وإنشاء الهياكل المعدنية كما شارك في المعرض عدد كبير من الشركات التكنولوجية المتخصصة بحضور حشد من المتخصصين والخبراء.

وصرح جابر، أن المعرض يعد فرصة جيدة للترويج للمنتجات المحلية وفتح الأسواق للتصدير الذي نأمل أن يتطور أكثر في الفترة المقبلة، حيث يعد المعرض بمثابة ملتقى للتواصل وبحث الفرص الاستثمارية المشتركة وتوسيع نطاق الإعمال وعقد شراكات فضلا عن توسيع مصادر التوريد لاحتياجات المشروعات.

كما أوضح، جابر أن قطاع الصناعات المعدنية من أهم واكبر القطاعات في مصر حيث هناك 709 مصنع مسجل في مجال الصناعات المعدنية والحديد والصلب باستثمارات إجمالية تبلغ 64 مليار جنيه يعمل بها أكثر من 84 ألف عامل من هذه المصانع 206 منشأة بالقاهرة و109 مصنع بالقليوبية و90 مصنع بالجيزة و69 مصنع بالإسكندرية و235 مصنع موزعة على باقي المحافظات. 

وبالنسبة للموافقات الصناعية كشف رئيس هيئة التنمية الصناعية عن أن هناك 25 مصنع جديد في قطاع الصناعات المعدنية ومنتجاتها والماكينات حصلت على موافقات مبدئية منذ بداية عام 2014 باجمالي استثمارات متوقعة تبلغ 114 مليون جنيه تقريبا توفر ما يقرب من 540 فرصة عمل جديدة وذلك رغم الظروف التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *