أخبار عربية

المالكى يدعو الفضائيات الوطنية إلى التصدى لإعلام الفتنة فى العراق

دعا رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى القنوات الفضائية الوطنية إلى التصدى للإعلام الذى يثير الفتنة فى البلاد، مشيرا إلى أن بعض الفضائيات تكيل الشتائم على رجال الأمن وتعمل على إثارة الفتنة والحرب على الدولة والعملية السياسية.
وقال المالكى فى كلمة له خلال المؤتمر التأسيسى لإتحاد الإذاعات والتليفزيونات العراقية الذى أقيم صباح اليوم الثلاثاء فى بغداد، إن بعض الفضائيات تكيل الشتائم إلى رجال الأمن وتثير الفتنة والحرب على الدولة وعلى العملية السياسية والديمقراطية وتروج إلى النظام السابق والبعث المقبور.وأضاف إن رجال الأمن يعملون بجد وإخلاص، داعيا الفضائيات الوطنية إلى التصدى لهذا الإعلام والعمل على توسيع اتحاد الإذاعات والتليفزيونات العراقية.
يذكر أن قوات الشرطة العراقية كانت قد أغلقت فى 13 سبتمبر الحالى جميع مكاتب قناة البغدادية فى العراق وللمرة الثالثة بسبب مخالفتها لقواعد البث الإعلامى.
وكان المؤتمر التأسيسى لاتحاد الإذاعات والتليفزيونات العراقية قد بدأ أعماله صباح اليوم الثلاثاء بفندق الرشيد فى بغداد بمشاركة رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى ورئيس المجلس الأعلى الإسلامى العراقى عمار الحكيم ورئيس التحالف الوطنى إبراهيم الجعفرى وعدد من الشخصيات الحكومية والإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى