صحافة إسرائيلية

الصحافة الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى يعرض عشرات الدبابات والطائرات والمروحيات للبيع .. أكثر من نصف الإسرائيليين يخجلون من جنسيتهم .. الاتحا

الإذاعة العامة الإسرائيلية: الاتحاد الأوروبى يقدم 32 منحة دراسية لعلماء إسرائيليين
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن علماء إسرائيليين تلقوا هذا العام 32 منحة من أصل 287 منحة بحثية يقدمها الاتحاد الأوروبى لعلماء شباب من مختلف أنحاء العالم.
وأضافت الإذاعة أن قيمة كل منحة تبلغ حوالى مليونى يورو، ويحتل العلماء الإسرائيليون المرتبة الثالثة فى ترتيب المنح الأوروبية، وذلك بعد بريطانيا وألمانيا وقبل فرنسا وهولندا وسويسرا.
وأشارت الإذاعة إلى أن إسرائيل تحتل المرتبة الأولى فى الترتيب وبفارق كبير إذا تم أخذ عدد السكان بعين الاعتبار.
يديعوت أحرونوت: أكثر من نصف الإسرائيليين يخجلون من جنسيتهم
أعرب أكثر من نصف الإسرائيليين عن خجله من حقيقة كون جنسيته إسرائيلى خلال سفره للعالم بسبب الاعتقاد أن الإسرائيلى غير مهذب، وينقصه التربية الراقية والأخلاق الحميدة.
وذكر استطلاع نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن 51% من الإسرائيليين يشعرون بالخجل من كونهم إسرائيليين حين يسافرون للخارج.
كما أن النساء اليهوديات أكثر خجلا من الحقيقة، فقد أعربت 55% منهن مقابل 47% رجال، عن خجلهن من سلوك السائح الإسرائيلى، وكلما كانت المرأة شابة أكثر كان خجلها أكثر وأكثر، بل إن 52% من الإسرائيليين يعتقدون أن السلوك الإسرائيلى مخجل ويمس بسمعة إسرائيل أمام العالم.
معاريف: الجيش الإسرائيلى يعرض عشرات الدبابات والطائرات والمروحيات للبيع
عرض الجيش الإسرائيلى فى حملة بعنوان “فائض” عشرات الطائرات والدبابات والمروحيات العسكرية، وأجهزة المحاكاة المستخدمة فى التدريبات للبيع.
وذكرت صحيفة “معاريف” أن دليل البيع الذى نشرته وزارة الدفاع الإسرائيلية على الإنترنت يضم منظومات الأسلحة من الأجيال القديمة، وكذلك الطائرات والدبابات المتطورة والتى ستباع لدول صديقة راغبة بالحصول على منظومات عسكرية حديثة ومتطورة.
وأوضحت الصحيفة أنه من بين المعروضات 18 طائرة مقاتلة من طراز “أف 16” التى تطلق عليها إسرائيل اسم “نيتس” والتى لا زالت فى الخدمة الفعلية فى سلاح الجو الإسرائيلى، و44 طائرة مقاتلة من طراز “سكاى يهوك” التى برزت واشتهرت خلال حرب أكتوبر عام 1973، ولا زالت تستخدم فى سلاح الجو الإسرائيلى لأغراض التدريب ومهمات تنفيذية عملياتية، و25 طائرة “كفير” وهى من إنتاج إسرائيلى.
وأشارت الصحيفة إلى أن دول متعددة حول العالم تسابقت على استيعاب هذه الطائرات فورا، وكذلك 25 طائرة تدريب، وكذلك 3 طائرات نقل من طراز هيركوليس C-130 و8 مروحيات قتالية من طراز “كوبرا و350 ألف قطعة غيار خاصة بالطائرات”.
هاآرتس: نتنياهو تسليم حزب الله أسلحة سورية خط أحمر لإسرائيل
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل أثبتت جديتها فى الحفاظ على مبدأ عدم السماح بنقل أسلحة مطورة من سوريا إلى حزب الله، وأكد أن هذا الأمر يعتبر خطا أحمر بالنسبة لإسرائيل.
وبالنسبة للملف الإيرانى، أوضح نتنياهو أن لإسرائيل خط أحمر فى هذا المجال أيضا لم تجتزه إيران بعد، وإن إسرائيل جدية أيضا فى تعاملها مع هذا الملف، ويجب ألا تكون بحوزة إيران أسلحة نووية.
وفى سياق لقاء عقده مع مجندين جدد من كتيبة المظليين فى معسكر التجنيد تل هاشومير، تطرق رئيس الوزراء إلى المفاوضات مع الفلسطينيين، قائلا إن هناك احتمالا لتحقيق السلام ولكن الأمر منوط أيضا بالطرف الثانى.
ومن المقرر أن يعرض رئيس الوزراء على أعضاء حكومته خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية المقبلة مسودة مشروع القانون الخاص بإجراء استفتاء عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى