مسئول إسرائيلى: سنواصل بناء المستوطنات فى القدس رغما عن الجميع

نقلت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية عن رئيس بلدية مدينة القدس المحتلة نير بركات قوله للقناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلى، مساء أمس، على هامش مؤتمر القدس السابع “إننا سنواصل البناء فى جميع أنحاء المدينة رغما عن كل المعارضين لهذه الخطوة حول العالم وذلك لجميع المقيمين فيها سواء كانوا يهوداً أو غير ذلك”.
وأضاف المسئول الإسرائيلى “إنه عندما كان يطلب منه تجميد البناء فى القدس، يسأل نفسه ما الذى يعنيه ذلك”، منتقداً التصريحات المطالبة بتجميد الاستيطان فى المدينة قائلاً “الأسوأ من ذلك أنهم يريدون منا أن نجمد كل شىء للشعب اليهودى فقط والذى يعتبرونه غير قانونى فى إسرائيل وغير دستورى فى الولايات المتحدة وأيضاً غير قانونى بموجب أى قانون”.
وأوضح بركات، أن المدينة تتمتع حالياً بنمو كبير فى الناحية الاقتصادية والتعليم والبنية التحتية والتى تتحرك فى الاتجاه الصحيح، على حد قوله.
وأكد المسئول الإسرائيلى المتشدد أنه يجب على اليهود وغير اليهود الالتزام بالقانون فى البناء فى القدس الشرقية، مشيراً إلى أنهم طالما يبنون قانونياً سندعم ونساعد الناس فى البناء فى جميع أنحاء المدينة بما فى ذلك المبانى اليهودية فى القدس الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *