بوتين يتهم المعارضة بعدم احترام الديمقراطية

اتهم رئيس الوزراء الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، المعارضة بأنها لا تحترم الديمقراطية، بسعيها إلى تجريد الانتخابات الرئاسية من الشرعية، مؤكداً أن عليها الخضوع لرغبة الأغلبية.
وقال بوتين، فى لقاء مع مؤيديه، “نتوقع أن تستخدم آليات لإثبات أن الانتخابات مزورة، وسيقومون بحشو صناديق الاقتراع بأنفسهم ومراقبتها وتقديم شكاوى على هذا الأساس”، مؤكداً أنه “لا يمكن لأقلية فرض رأيها على الأكثرية”. وأضاف “لا يمكن للأقلية أن تفرض إرادتها على الغالبية، لديها الحق فى التعبير عن وجهة نظرها والدفاع عنها، لكن فقط عبر وسائل دستورية”، منددا بمحاولات “إعلان الانتخابات غير شرعية مسبقا”.
وتابع بوتين، “نتوقع أن تستخدم آليات لإثبات أن الانتخابات مزورة، سيقومون بحشو صناديق الاقتراع بأنفسهم ومراقبتها بأنفسهم وتقديم شكاوى على هذا الأساس”، للتنديد بحصول عمليات تزوير، مضيفا، “لدينا أسباب تدفعنا للاعتقاد بأن معارضينا يحضرون لمثل هذه الأعمال، ويمكننا تقديم أدلة على ذلك”، مؤكدا أن “هذه الوسائل غير مقبولة ومسيئة فى مجتمع ديمقراطى”.
ويشارك بوتين المرشح لولاية جديدة فى الانتخابات الرئاسية، بعدما اضطر لترك الرئاسة عام 2008 بسبب عدم تمكنه من شغل أكثر من ولايتين رئاسيتين متتاليتين، فى سلسلة لقاءات مع ممثلى لجان الدعم له اليوم الأربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *