صحافة عالمية

الصحافة الإسبانية: السيطرة على حريق هائل بأسبانيا أدى إلى ضرر 1400 هكتار.. مادور: فنزويلا ستصبح الأقوى فى العالم بعد نشر نظام سلاح مضاد للطا

الباييس: مادورو يرى أن قرار الزواج حكيما بعد استمرار علاقته 11 عاما
أعلن الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو عن زواجه من صديقته سيليا فلوريس خلال اجتماعه بمحافظى البلاد فى القصر الرئاسى ميرافلوريس، ووفق لصحيفة الباييس فقد قال مادورو أن حفل الزواج تم الاثنين الماضى بحضور الأبناء والأحفاد، وأشرف على الحفل عمدة كاراكاس خورخى رودريجز.
وقال مادرو إنه يجد قرار الزواج “حكيما”، واصفا العلاقة بصديقته سيليا فلوريس تتميز بـ”التوحد الروحانى”، إلا أنه يرغب بأن يكون زواجهم عاملاً يسهم بتقوية الخلايا الأسرية فى بلاده، خاصة أن العلاقة العاطفية بينهما بدأت منذ فبراير عام 1992.
الموندو: السيطرة على حريق هائل بأسبانيا أدى إلى ضرر 1400 هكتار
قالت صحيفة الموندو الإسباية إنه تمت السيطرة على الحريق الذى شب فى 1400 هكتار فى بلدة الموروكس بتوليدو وهى تقرب من العاصمة مدريد.
وأوضح مجلس الاتصالات أن اليوم الخميس تم فتح الطريق أمام حركة المرور على الطريق العام فقط، ولكن المنطقة ذاتها لا تزال لديها قيود.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الحريق بدأ مساء الاثنيين الماضى واستمر حتى مساء أمس الأربعاء، كما أنه أدى إلى قطع الطرق واضطر السكان إلى ترك هذه المنطقة، ولكنهم الآن عادوا إلى ديارهم.
وأوضحت وزيرة الزراعة كاستيا لا مانشا ماريا لويزا سوريانو، أن الحريق ناجم عن شرارة من واحدة من الآلات التى تعمل على تنظيف جوانب الطرق فى المنطقة.
إيه بى سى: مادورو: فنزويلا ستصبح الأقوى فى العالم بعد نشر نظام سلاح مضاد للطائرات فى البلاد
قال رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو اليوم الخميس، إن فنزويلا تستعد لـ”نظام سلاح مضاد للطائرات” سيتم نشرها فى البلاد ليصبح درعا منيعا للقوات الأجنبية.
وأشارت صحيفة إيه بى سى الأسبانية إلى أن مادورو أكد أن فنزويلا ستصبح “الأقوى فى العالم”، بعد أن تقوم بنشر سلاح مضاد للطائرات، قائلا: “نحن نقوم بتثبيت هذا السلاح فى الجبال والممرات وفى السهول والحدود البرية لتصبح حصنا منيعا حتى لا يمكن لأحد أن يلمس شبرا واحدا من أرض فنزويلا”.
ودعا مادورو القادة العسكريين لبناء القوات المسلحة بشكل قوى معنيا وأخلاقيا لضمان السيادة ولدعم هذا الالتزام، فى ما وصفه بـ”شارع الحكومة العسكرية”، قائلا: “يجب علينا بناء القوات المسلحة قوية فى الانضباط الاجتماعى والمعنوية والأخلاقية، فى القيم الوطنية، قوية فى الفكر، حيث إن قوة النظام سلاح قوى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى