سياحة وسفر

السفير السعودى يلتقى وزير السياحة لبحث ترتيبات موسم الحج اقرأ المقال

لتقى سفير المملكة العربية السعودية “أحمد عبد العزيز قطان ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية” مع وزير السياحة هشام زعزوع اليوم – الثلاثاء – بمقر السفارة بالقاهرة.
وبحث اللقاء سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة والترتيبات الخاصة بموسم الحج لهذا العام.
وهنأ “زعزوع” سفير المملكة السعودية على المقر الجديد، واصفًا إياه بالصرح الضخم الذي يحتوي نظامًا إداريًا وتنفيذيًا دقيقًا.
وقال” زعزوع”:” إن اللقاء تضمن شقين الأول: تمثل في تطلعه إلى زيارة المملكة للقاء عدد من المسئولين على رأسهم وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ووزير الحج، الدكتور بندر بن محمد حجار؛ لبحث الترتيبات والإعداد لموسم حج ناجح ، والآخر: استعرض العوائق ومشكلات مواسم الحج والعمرة الماضية، وبحث سبل تجنبها وتلافيها خلال الموسم القادم.
و أشار “زعزوع” إلى إن نظام العمل بالقنصلية السعودية يعمل بكل جهد وجدية لتوفير الخدمة للجانب المصري، إذ يوفر طاقة عمل لاستخراج تأشيرات لآلاف الجوازات يوميا، وهو ما يمثل عبئًا ضخمًا على السفارة والقنصلية “، مؤكدًا أهمية توعية الجانب المصري على الالتزام بالقواعد والضوابط التي يتم العمل بها داخل السفارة والقنصلية؛ لكي يتم تحقيق الاستفادة القصوى من هذا النظام بسرعة وفعالية.
ووجه “زعزوع” خلال اللقاء الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وقيادات المملكة على دعمهم القائم والمستمر لمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى