“آبل” تخسر 450 مليون دولار من قيمة الغرامة المستحقة على “سامسونج”

تمكنت شركة آبل الأمريكية العام الماضي من حقيق فوزاً مهماً على شركة سامسونج الكورية عندما حكمت إحدى المحاكم الأمريكية بوجوب دفع سامسونج مبلغ يصل إلى 1.5 مليار دولار كبدل أضرار لآبل.
ولكن فرحة آبل لم تكتمل هذا العام حيث حكمت المحكمة في شمال كاليفورنيا وبرئاسة القاضية “كوه”، باقتطاع مبلغ يصل على 450 مليون دولار من قيمة المبلغ الأصلي، لينخفض المبلغ المستحق ويصل إلى 599 مليون دولار تقريباً، والسبب برأي القاضية أنه هناك خلل في المعايير التي تبنتها هيئة المحلفين للوصول إلى القرار، وأشارت إلى أن هناك 14 هاتف من الهواتف التي وجدت الهيئة أنها تنتهك براءات آبل، يجب إعادة النظر فيها، وقالت القاضية أنه يجب على المحكمة الاعتماد على رأي هيئة محلفون جديدة للنطق بحكم جديد قد يثبت الغرامة المخفضة.
تعتبر قضية آبل وسامسونج من أشهر قضايا الشركات الالكترونية على مر التاريخ وتابعها العديد من العاملين في هذا المجال، وكان الحكم الأخير الذي حصلت عليه آبل والذي يقضي بدفع سامسونج 1.5 مليار دولار من اكبر الغرامات التي حكم بها حتى الآن.
وتدعي آبل أن هناك العديد من الهواتف التي انتهكت حقوق الملكية الفكرية التي حصلت عليها آبل سابقاً وحاولت آب لان تمنع سامسونج من الدخول إلى العديد من الأسواق ومنها السوق الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *