تأييد التحفظ على أموال “أبو العنين” و”إبراهيم” و”القط”

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بتأييد قرار جهاز الكسب الغير مشروع بالتحفظ على أموال رجل الأعمال محمد أبو العينين، ورئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق محمد علي إبراهيم، ورئيس تحرير جريدة أخبار اليوم الأسبق ممتاز القط.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فتحي صادق، وتضمن منع رجل الأعمال محمد أبو العينين وزوجته وأولاده من التصرف في أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة والأسهم والسندات والحصص وكافة الأموال والودائع والحسابات والشهادات بكافة البنوك المصرية والأجنبية ما بعد عام 1995 لاكتسابه صفه نيابية في عضوية مجلس الشعب.
وقضت المحكمة بتأييد قرار الكسب غير المشروع بمنع رئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق محمد علي إبراهيم من التصرف في أمواله العقارية والسائلة والمنقولة.
وأيدت المحكمة قرار الكسب غير المشروع بمنع رئيس تحرير أخبار اليوم الأسبق محمد ممتاز القط من التصرف في أمواله السائلة والمنقولة والعقارية.
وكان جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار يحيى جلال، قد قرر التحفظ على أموال، رجل الأعمال محمد أبو العنين ومنعه من التصرف بها هو وزوجته وأولاده، وذلك على خلفية اتهامه بالحصول على أموال عن طريق الكسب الغير مشروع.
وكذلك أمر بمنع الكاتب الصحفي ممتاز القط من التصرف في أمواله بما يعادل لحصوله على فيلتين من شركة هشام طلعت مصطفى له ولابنه، و4.5 مليون جنيه من محمد عهدي فضلي رئيس مؤسسة أخبار اليوم وقتها،وهدايا أخرى بحكم عمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *