مستشار العشاق

رئيس الوزراء يبحث مشاكل الصناعة بالإسكندرية وبرج العرب

عقد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء اجتماعا مساء اليوم الأحد مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية ومستعمرة برج العرب للتعرف على المشكلات التى تواجه مشروعاتهم ومصانعهم وإمكانيات التوسع فى صناعاتهم واستثماراتهم خلال المرحلة المقبلة والاستماع إلى اقتراحاتهم فى هذا الشأن.
وقال الدكتور حاتم صالح، وزير الصناعة، الذى حضر الاجتماع ووزير الاستثمار فى مؤتمر صحفى عقب اللقاء، إنه تم الاستماع إلى المشكلات التى تواجه رجال الصناعة والمستثمرين بالإسكندرية وبرج العرب ومنها المشاكل الخاصة بالإسكندرية والطريق الصحراوى ومنطقة مرغم والحالة الأمنية وتخصيص الأراضى الصناعية والترخيص، والمشاكل مع مركز تحديث الصناعة وهيئة المعارض، وأيضا الإضرابات العمالية وتأثيرها على المصانع.
كما بحث رئيس الوزراء المعوقات التى تواجه المصانع المتوقفة ومشكلة المياه والكهرباء وانقطاعهما المتكرر وأسعارهما ونقاط الإطفاء والغاز الطبيعى، بالإضافة إلى المشاكل مع ميناء الإسكندرية وطريق الإسكندرية دمياط والطريق الدولى ومشكلة تسجيل الأدوية ومشاكل الصرف الصحى.
وأوضح وزير الصناعة، أن رئيس الوزراء وعد بحل المشكلات فى أسرع وقت ممكن ودراسة المشاكل التى قد تستغرق وقتا للعمل على حلها، مشيرا إلى أن الاجتماع كان مهما للغاية.
من جانبه، قال الدكتور محمد بهاء الدين فتوى، رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، إنه تم التأكيد خلال اللقاء أنه قد آن الأوان لإعطاء الأولوية للمستثمرين ورجال الأعمال المصريين باعتبار أنهم قادرون على الاستثمار وتوسيع مجاله وفتح فرص عمل جديدة، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء والوزراء استمعوا للمشكلات ووعدوا بدراستها والعمل على حلها.
وأشار رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية إلى أنهم أطلعوا رئيس الوزراء على مؤتمر السياحة الذى سيتم تنظيمه بالإسكندرية خلال شهر أكتوبر المقبل لسياحة اليخوت والسفن العابرة، ووعد بحضوره والترتيب لعقد مؤتمر بنهاية العام عن الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى