ما أهمية تحضير الحامل لحلمة الثدى فى الشهور الأخيرة من الحمل؟

تسأل عايدة محمد 34 عاما، مع اقتراب موعد ولادتى لطفلى، أريد أن أتعرف على طريقة تحضير حلمة الثدى لاستقبال مولودى عند الرضاعة؟
تجيب عن هذا السؤال الدكتورة تغريد معروف استشارى أمراض النساء والتوليد ورئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى المنيرة العام موضحة، أن الحامل فى شهور حملها الأخيرة يجب أن تقوم بعدة خطوات هامة لاستقبال مولودها الصغير حتى تكون على أتم الاستعداد، ولا تصدم بأى مفاجآت لا تستطيع التعامل معها، ومن أهم هذه الخطوات عمليه تحضير حلمة الثدى لإرضاع الطفل عندما يأتى إلى الحياة.
وتضيف أن الطبيب المتابع لسيدة الحامل وحملها يجب أن يقوم بدور كبير وهام فى إرشاد وتوجيه الأم للتعليمات الهامة والخطوات الصحية وتوجيه النصائح لها بخصوص تحضير الحلمة والثدى مع اقتراب موعد ولادة الطفل.
وعن أهم الخطوات التى يجب أن تقوم بها الحامل لتحضير ثدييها والحلمتين تقول الدكتورة تغريد، إن على الحامل أولا وضع كريم مرطب لحلمتى الثديين، وذلك خلال الشهر الأخير من الحمل، وأن تحافظ على تدليك الحلمتين بانتظام.
ومن الممكن أيضا أن تضع بعضا من زيت اللوز على الحلمتين أيضا وباقى الثدى، ويمكن استخدامه أيضا فى تفتيح المناطق الداكنة فى الثدى والبطن خاصة مع تكرار الحمل والولادة، وتمدد البطن أكثر من مرة لدى الحامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *