غدا البورصة تنظم الملتقى السنوى لتنشيط بورصة النيل وتنميتها عالميا

تنظم البورصة المصرية غدا الاثنين الموافق “اليوم السنوى لبورصة النيل”، وهو الملتقى الذى ينعقد بهدف تبادل الأفكار وتوحيد الرؤى بين كافة أطراف السوق للنهوض ببورصة المشروعات المتوسطة والصغيرة (بنايلكس) لتصبح سوقا مالية واعدة ليس فقط على المستوى الإقليمى فى المنطقة العربية، بل ولتتخطى ذلك بتواجد دولى أكثر قوة.
وتشمل فعاليات اليوم السنوى عددا من الحلقات النقاشية ستناقش الأولى منها دور الجهات والمؤسسات الحكومية فى دعم بورصة النيل، لتسهيل حصول المشروعات الصغيرة والمتوسطة على التمويل غير المصرفى عبر قيد وطرح أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة للتداول، وستضم الحلقة النقاشية الأولى عددا من المتحدثين هم الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، والدكتور أشرف الشرقاوى رئيس هيئة الرقابة المالية والأستاذ أسامة صالح رئيس الهيئة المصرية العامة للاستثمار والمناطق الحرة.
وستناقش الحلقة النقاشية الثانية دور صناديق وبنوك الاستثمار والمؤسسات المالية فى دعم وتوفير التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال تعريف المستثمرين محليا وعالميا بالفرص الاستثمارية المتاحة من خلال بورصة النيل، وهى الحلقة التى ستضم عددا من المتحدثين من ممثلى بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية والرعاة المعتمدين لقيد الشركات فى بورصة النيل.
كما سيشارك فى فعاليات اليوم السنوى لنايلكس عدد من الشركات المقيدة التى ستعرض قصص نجاحها، وستشارك فى المناقشات بين أطراف السوق المختلفة.
وتضم فعاليات اليوم السنوى لنايلكس عددا من ممثلى الشركات المستهدفة بالقيد فى نايلكس، بالإضافة لممثلى شركات الرعاة المعتمدين وغيرهم من الجهات المهتمة ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، سواء صناديق الاستثمار المتخصصة أو الجهات الإدارية والرقابية المعنية بتطوير السوق.
وتقوم فكرة بورصة النيل “نايلكس” على توفير رافد تمويلى بالغ الأهمية للشركات المساهمة الصغيرة والمتوسطة والتى لا يتجاوز رأس مالها 50 مليون جنيه، كحد أقصى عند القيد خاصة مع فرص النمو الواعدة المتاحة لهذا القطاع من الشركات والذى يمثل بدوره أكثر من 90% من إجمالى الشركات فى مصر، وتبرز أهمية نايلكس فى كونها تمثل حلا بديلا لتعزيز فرص نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، فى ظل صعوبات مصرفية تواجهها هذه الشركات عند محاولة الحصول على تمويل مصرفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *