“النور” يلتقى مسئولى البنك الدولى لمناقشة مشروعات اقتصادية

انتهى منذ قليل لقاء جمع بين مسئولى البنك الدولى، وبين قيادات حزب النور وعلى رأسهم الدكتور يسرى حماد، عضو الهيئة العليا لحزب النور، المتحدث الرسمى باسم الحزب، والدكتور طارق شعلان رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب النور.
وقال الدكتور يسرى حماد، المتحدث الرسمى باسم حزب النور إن اللقاء جاء بناء على دعوة من البنك الدولى لحزب النور لأخذ رأيه فى بعض المشروعات الاقتصادية التى سيساهم بها البنك فى مصر مع الحكومة المصرية، مثل مشروعات تطوير التعليم وإعادة بناء المناطق العشوائية ومشروعات أخرى، لافتا إلى أن البنك الدولى يجرى هذا اللقاء مع الأحزاب السياسية التى لها تمثيل داخل البرلمان.
وفى السياق نفسه، وصلت بعثة البنك الدولى، اليوم الأحد لإجراء مشاورات مع حكومة الدكتور كمال الجنزورى، بشأن الإستراتيجية الاقتصادية والتنموية التى ستتبناها الحكومة الانتقالية خلال الفترة الحالية، وسبل دعم الاقتصاد المصرى خلال الفترة الحرجة التى يمر بها.
وستناقش بعثة البنك الدولى، مع عدد من المسئولين المصريين،حزمة تمويل بقيمة مليار دولار، كانت مصر طلبتها من “البنك”، لمحاولة سد العجز فى الموازنة العامة للدولة وميزان المدفوعات، ومحاولة وقف نزيف الاحتياطى من النقد الأجنبى الذى تراجع ليصل حالياً إلى 16.4 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *