أخبار عاجلة

مصادر: الجندى الأمريكى صاحب مجزرة الأفغان كان تحت “تأثير الكحول”

علمت شبكة “CNN” من مصادر عسكرية أمريكية أن المحققين يدرسون إمكانية أن يكون الجندى الأمريكى الذى أطلق النار على جنود أفغان مدنيين، كان تحت تأثير الكحول، خاصة بعد العثور على مشروبات كحولية داخل القاعدة التى كان يخدم فيها إلى جانب المنطقة التى كان يقطنها.
وقالت المصادر للشبكة الأمريكية إنه من غير الواضح بعد ما إذا كانت الكحول الموجودة فى الموقع تعود إلى منفذ الهجوم، كما أن نتائج فحص السموم التى أجريت له لم تظهر بعد.
وتشمل التحقيقات حالياً تحليل تسجيلات الفيديو التى تُظهر الجندي، وهو برتبة رقيب، خلال مغادرته القاعدة وعودته منها، باعتبار أنه ما من كاميرات فى موقع الهجوم، كما يجرى العسكريون مقابلات مع العديد من الأفغان والأمريكيين.
وذلك إلى جانب عمليات الفحص الميدانى التى تشمل العثور على المظاريف الفارغة للرصاصات من مواقع الهجوم، وتشير التقديرات إلى إمكانية أن تطرح القضية لتوجيه اتهامات رسمية خلال أسبوعين.
وتواصلت الاحتجاجات فى مختلف المدن الأفغانية أمس، الثلاثاء، حيث خرج المئات إلى الشوارع، للتنديد بـ”المجزرة” التى أثارت انتقادات واسعة فى كل من واشنطن وكابول، فى الوقت الذى جددت فيه حركة “طالبان” تهديداتها بـ”ذبح الأمريكيين فى كل مكان من البلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *