منوعات ومجتمع

مسابقة لجمال الخيول المصرية ضمن مهرجان الكويت الدولي

تقام مسابقة لجمال الخيل ذات السلالة المصرية ضمن فاعليات مهرجان الكويت الدولي الرابع للجواد العربي ، والذى ينطلق غدا الخميس بمشاركة قياسية بلغت 565 جوادا عربيا أصيلا من 14 دولة يمثلون 174 مربطا لتربية الخيول ويشمل إقامة بطولتين دوليتين لجمال الخيل العربية هما (السلالة المفتوحة وذات السلالة المصرية .

ويشمل المهرجان الذى يرعاه أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح فى نسخته الرابعة إقامة منافسات على ست فئات رئيسية هي أجمل مهر ومهرة لعمر سنة واحدة وأجمل مهر ومهرة من عمر سنتين الى ثلاث سنوات وأجمل فرس وأجمل فحل على مدى أربعة أيام بواقع يومين لكل بطولة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الشيخ الدكتور علي ناصر العلي الصباح في تصريحات له اليوم الأربعاء إن لجنته أكملت استعداداتها كافة لبدء البطولتين اللتين ستقامان بإشراف المنظمة العالمية للجواد العربي (واهو) المعنية بتنظيم هذا النوع من البطولات متوقعا أن تحفل المنافسات بقوة وندية في ظل العدد الكبير من الخيل المميزة.

وأضاف الشيخ علي الناصر الذي يشغل أيضا منصب رئيس الجمعية الكويتية لجمال الخيل العربية أن جميع حكام المهرجان المعتمدين من الهيئة الأوروبية لمنظمات الخيول العربية (ايكاهو) التي تقام البطولتين تحت لوائحها وقوانينها وصلوا البلاد استعدادا لانطلاق المنافسات كما أن عددا من خبراء هذه الرياضة الأصيلة من دول عربية وأجنبية سيحضرون منافساتها.

وذكر أن اليومين الأول والثاني للمهرجان سيخصصان لمنافسات بطولة للسلالات المفتوحة وتبدأ بالتصفيات للمهور والمهرات لعمر سنة ثم الأكبر سنا حتى الانتهاء باستعراض جميع الخيل المشاركة على أن تجري النهائيات لكل الفئات يوم الجمعة المقبل.

وبين أن يومي السبت والأحد المقبلين سيخصصان لإقامة بطولة جمال الخيل ذات السلالة المصرية وتبدأ بإجراء التصفيات قبل أن تقام النهائيات يوم الأحد المقبل آملا أن تظهر البطولتان بصورة مميزة تعكس التطور الكبير الذي حدث لهذه الرياضة في الكويت خلال السنوات الأخيرة.

وأشاد بالإقبال الكبير من المربين الكويتيين وغيرهم وحرصهم على المشاركة في المهرجان بأفضل الخيل وبأعداد تخطت كل التوقعات مؤكدا أن مربي الخيل شركاء في النجاح المتحقق لهذه الرياضة التراثية لاسيما في الأعوام الأخيرة بفضل تعاونهم مع الجمعية في تنظيم البطولات والمشاركة بأفضل سلالات الخيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى