بمحافظات المرحلة الثانية .. شباب الإسكندرية يرفعون شعار “رقابة بلا قيو

لمرة الأولى يتفق مجموعة من الشباب من مختلف الأحزاب والتيارات السياسية من محافظة الإسكندرية لمراقبة الاستفتاء فى المرحلة الثانية فى مختلف المحافظات، وقسموا أنفسهم إلى أقسام ليكون كل مجموعة فى محافظة حتى يتمكنوا من المراقبة الحقيقية على الاستفتاء.
يقول كريم محروس المسئول عن مجموعة مراقبة الخاصة بمحافظة الجيزة قمنا بالتدريب الجيد للمتطوعين تحت شعار ” رقابة بدون تمويل.. رقابة بلا قيود “، وهدفنا مراقبة الاستفتاء ومكافحة المخالفات التى لاحظنها فى المرحلة الأولى وتسجيل هذه المخالفات لقرارات اللجنة العليا للانتخابات، وذلك بغض النظر عن أى موافقة أو تحفظ على أى مواقف سياسية تسبق أو تلى ذلك اليوم.
وهذا العمل الرقابى لا يعنى من قريب أو من بعيد أى موقف سياسى لا قبول ولا رفض لعملية الاستفتاء، فنحن فقط نقوم بعملية الرصد لتطبيق إجراءات هى مجرد خطوة منظمة لعملية الاختيار وتحقيق إرادة الأمة بالإضافة إلى تسجيل ملاحظات على تطبيق إجراءات، وقمنا بالفعل بالتدريب على إثبات المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.
ويشير كريم إلى أن هناك مجموعات أخرى فى محافظة القليوبية والبحيرة والمنوفية وغيرها من محافظات المرحلة الثانية حتى نكون على تواصل بجميع المحافظات ونستطيع حصر المخالفات واتخاذ الإجراءات ضدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *