مستوعات البوتاجاز تطلب زيادة هامش ربح البيع إلى 5 جنيهات “البترول” ترفض

طالب أصحاب مستودعات ومحطات التموين تعديل هامش ربح المستودعات لبيع أسطوانات البوتاجار بعد زيادة اسعار البنزين والسولار فى السوق المحلية لتصبح 5 جنيهات بدلا من 3، وقال المهندس إبراهيم يحيى سكرتير الشعبة العامة لمواد البترولية بالغرف التجارية ،إن زيادة هامش الربح للبوتاجاز والمواد البترولية أمر منطقى فى ظل زيادة اعباء اصحاب المستودعات والمحطات بما يستلزم تعديل اتفاق التحاسب الضريبى.

وأوضح يحيى لـ”الوطن” أننا طالبنا زيادة هامش الربح من تكلفة البنزين والسولار لتصبح 35 جنيها بدلا من 32 جنيها لكل 1000 جنية،لمواجهة الاعباء التكاليف الجديدة للنقل والعمالة واجور العاملين.

وأشار إلى أن اصحاب المستودعات ومحطات الوقود رصدوا زيادة 120% فى “المصروفات والنقل واجور العمالة ، خاصة بعد زيادة تكلفة النقل بواقع 15 قرشا لكل اسطوانة بعد رفع الوقود . وتابع يحيى أنه من غير المعقول أن تحصل شركات البترول على 12 جنيهاً نت تكلفة هامشح الربح فى الوقت الذى يتحمل اصحاب المحطات الجهد الأكبر فى تطبيق منظومة الكروت الذكية.

فى السياق ذاته كشف مصدر بالهيئة العامة للبترول أن طلب مستودعات البوتاجاز لرفع هامش ربح المستودعات لتوصيل اسطوانات البوتاجاز للمنازل لتزيد إلى 5 جنيهات بدلا من 3 جنيه مرفوض فى الوقت الحالى نظراً للاوضاع المالية الراهنة ، وهو ما لم يوافق عليه سواء من مسئولى القطاع أو مجلس الوزراء.

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ”الوطن” أن هامش الربح للموزعين يختلف من مسافات التوصيل للمواطنين بكافة المحافظات ، مشيراً إلى أن زيادة هامشح الربه مرتبطة برفع اسعار اسطوانات البوتاجاز خارج الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *