مجزرة جديدة تسفر عن 83 شهيدا و142 مصابا فلسطينيا فى 9 مجازر للاحتلال الإسرائيلى بغزة


كتبت / احلام جلال
مجازر جديدة ارتكبها جيش️ الاحتلال الاسرائيلي.. 9 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة راح ضحيتها 83 شهيد و 142 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عبر بيان مقتضب لها اليوم الخميس.

وأكدت الصحة الفلسطينية وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال الاسرائيلي وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم، مشيرا إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 30800 شهيد و 72298 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

صرح جيمي ماكجولدريك، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة علي الاحتياجات الهائلة والمتزايدة لأكثر من 2.3 مليون شخص يعيشون في ظروف مروعة في قطاع غزة، وقال إن الأمم المتحدة تحاول فعل المزيد لكن هناك العديد من التحديات والعوائق التي تعرقل عملها.
وحذر المسؤول الأممي من أن الجوع وصل إلى مستويات “كارثية ” وخاصة في شمال غزة، مشددا على أنه من أجل منع حدوث مجاعة فإن هناك حاجة لزيادة المساعدات الإنسانية بشكل كبير. وفق مركز إعلام الأمم المتحدة.

وشدد المسؤول الأممي على أن العاملين في المجال الإنساني يصارعون من أجل تلبية الاحتياجات الهائلة للناس في غزة، “ولكن هناك قيود كبيرة”. وأشار إلى الارتفاع السريع في تفشي الأمراض وانعدام الأمن الغذائي، مجددا التأكيد على أن النظام الصحي بات متهالكا، منبها كذلك إلى النقص الخطير في أماكن الإيواء من حيث الخيام والأغطية البلاستيكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *