منوعات ومجتمع

بالصور «ثمرة الخبز».. بديل جديد لحل أزمة الغذاء العالمية

تحت عنوان “هل هذه عجائب غذائية جديدة لها القدرة على إطعام العالم” قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن هناك فاكهة لا يمكننا أن نضعها بجانب الفواكه الأخرى في “السوبر ماركت” وذلك لغرابتها واختلافها عن بقية الأنواع الأخرى.

وأضافت أن: “الفاكهة الغريبة تعرف باسمها اللاتيني “artocarpus altilis” أو “فاكهة الخبز” وهي ثمرة ذات لحم أخضر اللون ، وهي تشبه البطاطس إلى حد كبير، لذا يمكن تقديمها كجزء من الوجبات الرئيسية أو استخدامها في صناعة الحلويات.

وأشارت “ديلي ميل” إلى أن ” تلك الفاكهة تعتبر إحدى دعائم النظام الغذائي في دولة جامايكا، ويعتقد الخبراء أن لهذه الثمرة القدرة على توفير الأمن الغذائي في الجزيرة التي تستورد أكثر من نصف احتياجاتها الغذائية”.

وأوضحت أن” فاكهة الخبز منتشرة ويتم تناولها على نطاق واسع بجميع جزر المحيط الهادئ، حيث يتجاوز إنتاجها أكثر من هكتار متفوقة بذلك في مساحتها الزراعية على الأرز والقمح والذرة “.

واستطردت أن” الثمرة الواحدة من “فاكهة الخبز” تزن حوالي 3 كليو جرامات، وتوفر كمية جيدة من الكربوهيدرات لأسرة مكونة من خمسة أفراد، كما يمكن أن تتحول إلى دقيق لتستخدم في الأطباق الحلوة والمالحة، بما في ذلك الفطائر ورقائق البطاطس، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن، فضلا عن خلوها من الجلوتين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى