وزير الصناعة: شركة سعودية تضخ استثمارات بـ4 مليارات جنيه فى مصر


أعلن منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة، عن ضخ شركة بيتى إحدى الشركات التابعة للشركة الدولية للألبان والعصائر ( مشروع مشترك بين شركة المراعى وشركة بيبسيكو ) استثمارات جديدة فى السوق المصرية تصل إلى 4 مليارات جنيه على مرحلتين الأولى 2.5 مليار جنيه تشمل التوسع فى مصنع الشركة الحالى، بالإضافة إلى إقامة مصنع جديد للعصائر ومزرعتى ألبان.

وقال عبد النور، أن هذه المشروعات ستحدث نقلة نوعية فى إنتاج منتجات الألبان وهى المرحلة الثانية حيث تتيح إدخال تكنولوجيا جديدة فى مجال التصنيع الغذائى بصفة عامة، ولفت إلى أن الاستثمارات الجديدة تتضمن خطة خمسية تشمل التوسع فى مصنع الشركة الحالى بالإضافة الى مصنع جديد للعصائر.

كما تشمل الاستثمارات إنشاء مزرعة متوسطة الحجم تضم حوالة 5 آلاف بقرة يليها إنشاء مزرعة كبرى تضم حوالى 20 ألف بقرة من أفضل السلالات لتكون المزرعة الأكبر فى مصر، حيث يبلغ حجم استثماراتها المتوقعة 1.5 مليار جنيه مصرى، وهو جزء من مبلغ الـ 4 مليار جنيه المزمع استثمارها فى مصر.

وأشار إلى أن المشروع يحتاج إلى قطعة أرض مناسبة وستبحث الوزارة مع هيئة التنمية الصناعية تخصيص قطعة أرض فى أقرب وقت، وسيوفر المشروع 30 ألف فرصة عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *