“جوجل” تضع علامات تحذيرية للمواقع التي لا تعمل على الهواتف الذكية

أعلنت “جوجل” عملاق خدمات الإنترنت أن المواقع التي تقوم بتحويل المستخدم تلقائياً إلى مواقع أخرى غير مطلوبة فيما يعرف باسم عملية “إعادة التحويل الخاطئ” سوف تصنف بـ”علامات تحذيرية” عند ظهورها على صفحات نتائج البحث الخاصة بمحرك البحث “جوجل” على الهواتف الذكية.

وأكدت “جوجل” أنه إذا ما أراد المستخدم محاولة الدخول على هذه المواقع، فسوف يتعين عليه الضغط على رابط يظهر في صفحة نتائج البحث ويحمل اسم “حاول بأى حال من الأحوال”.

وقالت ماريا مويفا الباحثة في مجال المعلوماتية في تدوينة على الإنترنت، إن “جوجل” تريد إعفاء المستخدمين من حالة الإحباط التي تصيبهم عند دخول صفحات غير مطلوبة ومساعدة مديري المواقع على علاج مشكلة إعادة التحويل الخاطئ، طبقاً لما ورد بوكالة “الأنباء الألمانية”.

وترجع “جوجل” السبب في حدوث هذه المشكلة إلى أن هذه النوعية من المواقع لا تكون مجهزة للتعامل مع صيغ تشغيل الهواتف الذكية.

وتنصح “جوجل” مديري المواقع غير المجهزة للتعامل مع الهواتف الذكية بتوجيه المستخدم نحو نسخة الموقع المخصصة للكمبيوتر بدلاً من تحويله إلى مواقع أخرى.

يذكر أن دوافع “جوجل” وراء تحذير المستخدم من هذه المواقع ليست خيرية وإنسانية بحتة، حيث إن عملية إعادة التحويل الخاطئ تؤدي إلى مشكلات في أنظمة ومعادلات التصنيف والفهرسة الخاصة بمحرك البحث، كما أن استبعاد هذه المواقع يساعد جوجل على تحسين خدمات الفهرسة وخدمة المواد الدعائية عالية القيمة وبالتالي تحقيق مكاسب أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *