محافظات

وزير الزراعة يوافق على تخصيص أراضٍ لمشروعات “نفع عام” بـ7 محافظات

وافق الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على تخصيص عدد من المساحات بالأراضى الزراعية فى 7 محافظات مختلفة، لإنشاء عدد من مشروعات ذات النفع العام، وذلك للتيسير على أبناء تلك المحافظات، مما يساهم فى رفع مستوى المعيشة لهم.

تم تخصيص مساحة 7 قراريط لإقامة معهد دينى ابتدائى أزهرى بمركز أبو تشت بمحافظة قنا، ومساحة 3000 متر مربع لإقامة مجمع للمعاهد الأزهرية، ومكتب بريد على مساحة 198 مترا مربعا جمعية النشوب البحرى بمركز كفر الدوار فى محافظة البحيرة.

ووافق “أبو حديد” على تخصيص مساحة 6.2 فدان لإقامة شركة للبترول بتغيير موقع البئر التنموى بحوض الحريق قبلى 14 زمام جمعية مكسيكو الزراعية بمنطقة التزام دسوق بدلتا النيل بمحافظة كفر الشيخ، و21 فدانا لحفر 3 آبار بمركز أهناسا بمحافظة بنى سويف لصالح وزارة البترول والثروة المعدنية.

وخصص وزير الزراعة مساحة 17 فدانا و13 قيراطا لإقامة صوامع لتخزين الغلال بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا لصالح وزارتى الزراعة والتموين والممولة من جانب دولة الإمارات.

كما قرر تشكيل لجنة من ثلاثة أعضاء من كل من إدارات التعاون الزراعى وحماية الأراضى وشئون المديريات، حيث تقوم اللجنة بالمرور على المحافظات المختلفة لرصد أية مشكلات خاصة بالأسمدة أو مستلزمات الإنتاج الزراعى، وتقديم تقارير شاملة تعرض عليه يومياً، وذلك استمراراً لبحث وإيجاد حلول للعقبات التى تواجه توزيع الأسمدة على الفلاحين.

يأتى ذلك فى إطار سعى الوزارة للتسهيل على المزارعين والفلاحين فى المحافظات والقرى، وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعى لها، وتحقيق أعلى عائد ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى