ما طرق الحفاظ على نضارة الوجه وتجنب ظهور الحبوب؟

تقول قارئة: أبلغ من العمر 22 عاما، ولكنى أشعر أن وجهى يفتقد للنظارة والحيوية، وكثيرا ما أصاب بحبوب الوجه، فما الطرق التى تساعد على نضارة الوجه وعدم ظهور الحبوب؟
يجيب على السؤال الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية بالمركز القومى للبحوث قائلا: “هناك العديد من لوسائل الطبيعية التى يمكن استخدامها للحفاظ على نضارة الوجه وحيويته، وتجنب ظهور الحبوب وخصوصا فى مرحلة الشباب، وأهم هذه الوسائل هو استخدام عسل النحل كدهان على البشرة للنضارة”.
كما أنه يمكن علاج هذه الحبوب بدهان الوجه بخليط من بملعقة من زيت حبة البركة مع ملعقة زيت الزيتون لمدة ساعة، ومن شأن هذا الخليط أن يضفى على الوجه جلاء وصفاء والإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة الغنية فى محتواها بالفيتامينات، كما أن أوراق وجذور البقدونس يفيد جيدا فى العلاج من الكلف ويحضر المغلى بوضع 10 جرامات من أوراق البقدونس لكل فنجان ماء مغلى.
ويؤكد الدكتور الناظر أن النصيحة الهامة للحفاظ على نضارة الوجه لكل الأعمار عامة وليس الفتيات فقط، وهى التى تبدأ بالبعد عن القلق والتوتر النفسى والإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة والتى تحتوى على الفيتامينات التى تضفى على البشرة النعومة والنضارة ومحاولة ممارسة الرياضة وأبسطها رياضه المشى والبعد عن التدخين والسهر.
ويشير الدكتور الناظر إلى ضرورة استخدام النباتات الطبية والعطرية سواء فى صوره مسحوق أو كريمات أو غسول والإقلال من استخدام الكيماويات والتى لها أعراض جانبية.
كما ينصح السيدات والفتيات بصفة خاصة الاقتصاد فى مساحيق الوجه والكريمات، واستخدام الأنواع المعروفة منها والبعد عن برامج الرجيم القاسية، مع الحرص على التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة مع الاعتدال فى تناول السكريات والنشويات حتى ينعم الجميع بوجه ناضر وصحة جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *