بورصة وبنوك

إندونيسيا تدعم تحديد هدف للنمو فى مجموعة العشرين

طالب وزير المالية الإندونيسى شاتيب بصرى، اليوم السبت، الدول النامية ببذل جهد أكبر لتخفيف تبعات سحب الولايات المتحدة التحفيز النقدى فى دعم لخطط تقودها أستراليا كى تقر مجموعة العشرين أهدافا طموحة للنمو العالمى.

وعلى ما يبدو تهدف تصريحات بصرى لتقريب وجهات نظر بين الدول المتقدمة والاقتصاديات الناشئة بشأن الموضوعات التى ستطرح خلال اجتماع وزراء المالية ومحافظى البنوك المركزية لمجموعة العشرين فى سيدنى.

وقال بصرى فى مقابلة مع رويترز “أقر بضرورة اضطلاع الأسواق الناشئة بدورها.. فعلى سبيل المثال فى حالة إندونيسيا لا يمكن أن نلوم سحب التحفيز فى حد ذاته. نعانى أيضا من مشكلة عجز ميزان المعاملات الجارية.”

وأضاف أن ضغط إستراليا الدولة المضيفة من أجل الاتفاق على أهداف محددة للنمو العالمى سيسهم فى التصدى لتبعات خفض برنامج التحفيز الأمريكى الذى يعزو إليه البعض مسؤولية خروج رأس المال من الأسواق الناشئة فى يناير.

وقال، إن إندونيسيا تعمل على تصحيح الوضع بتعديل أسعار النفط ورفع أسعار الفائدة.

وذكر أن الأسواق الناشئة تحتاج للإسراع بالإصلاح الهيكلى لتعزيز الاستثمار الأجنبى والتمويل الخاص طويل الأمد فى قطاعات مهمة مثل البنية التحتية.

وقال بصرى “ثمة صلة بين الدول المتقدمة والأسواق الناشئة وكيفية توجيه الأموال من الدول المتقدمة إلى الأسواق الناشئة من خلال تطوير البنية التحتية.”

ويبحث وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية الاستثمار والبنية التحتية على غداء عمل اليوم السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى