عباس: الأندية وافقت على عودة الدورى.. والأمن يحسم الموقف

أكد ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك، أن الأندية وافقت على استئناف بطولة الدورى بعد انتهاء فترة الحداد على أحداث بورسعيد، مشيرا إلى أن عودة البطولة مرهونة بأمرين هامين، هما إحالة ملف مباراة الأهلى والمصرى البورسعيدى للمحاكم الجنائية، بالإضافة إلى الموافقة الأمنية على تأمين مباريات الدورى.
كان أنور صالح القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة، اجتمع اليوم مع مسئولى أندية الدورى الممتاز باستثناء ناديى الأهلى والمصرى البورسعيدى، لمناقشة مصير مسابقة الدورى العام هذا الموسم، سواء بالاستئناف أو الإلغاء، إلى جانب العقوبات المقترح توقيعها على النادى المصرى على خلفية أحداث “مجزرة بورسعيد” التى راح ضحيتها ما يزيد على 74 قتيلاً ومئات المصابين.
وشدد رئيس الزمالك على مسئولية اتحاد الكرة والاتحاد الدولى للعبة عن ملف العقوبات الخاصة بأحداث بورسعيد، مشيرا إلى أن العقوبات يجب أن تكون صارمة على المدنيين حتى يتحقق القصاص من قتلة جماهير الأهلى.
وأشار عباس إلى أن الأندية ستجتمع السبت المقبل لدراسة ملف استئناف بطولة الدورى من حيث شكل المسابقة وكيفية استئنافها، مؤكدا أن الأندية فوضت اتحاد الكرة بحل مشاكل عقود اللاعبين مع أنديتهم، حيث من الصعب أن تلتزم الأندية بعقود اللاعبين فى ظل توقف الدورى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *