تظاهرات “الإخوان” فى ذكرى مرور 100 يوم على ثورة 30 يونيو ومصادر تؤكد: فعاليات الجماعة مستمرة حتى أول أيام العيد

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن تنظيم تظاهرات بمناسبة مرور 100 يوم على ثورة 30 يونيو، وذلك بحشد عدد كبير من أعضائها للخروج بمسيرات عقب صلاة الجمعة، وأكدت مصادر مطلعة أن الوجهة الرئيسية للمسيرات ستكون لميدانى رابعة العدوية وميدان التحرير.
وكشفت مصادر بجماعة الإخوان المحظورة أنهم سيبتعدون عن الأماكن التى يكثر فيه كارهو “الإخوان”، والذين يهاجمون المسيرات ويجعلونها تتراجع.
وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ”امل مصر”، أن قادة الإخوان سيجتمعون لإتمام خطة المسيرات والأماكن التى ستسير بها على أن يصدر بيان صباح الغد بالمسيرات والأماكن التى تتوجه منها.
وأشارت المصادر إلى أن “الإخوان” درسوا خطة المسيرات فى 6 أكتوبر والنتائج السلبية التى نتجت عنها، وشددوا على الدعوة إلى التظاهر فى ميدان التحرير.
وكشفت المصادر على أن الإخوان أعطت تعليمات لأعضائها باستمرار فعاليات التظاهر بكافة محافظات الجمهورية حتى أول أيام عيد الأضحى المبارك، مشددة على أن الجماعة تريد استغلال فرحة العيد فى جذب أكبر عدد من المتظاهرين، وستقوم بعمل ملاهٍ للأطفال بجانب ذبح الأضاحى فى الميادين التى سيقرر الإخوان التظاهر فيها، موضحة أن هناك إصراراً من جانب الجماعة على العودة من جديد إلى ميدان رابعة العدوية والاعتصام فيه بأعداد كبيرة.
ومن جانبه، قال محمد أبو سمرة، الأمين العام للحزب الإسلامى الذراع السياسى لتنظيم الجهاد، فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أنهم سيشاركون فى المظاهرات التى دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين، الجمعة القادمة بميدان التحرير، موضحاً أنهم لم يحسموا حتى الآن التظاهر فى أولى أيام العيد ولم يتخذوا قرارا بشأن هذا الموضوع حتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *