«الغردقة» تحتضن فعاليات مهرجان «الأسبوع الثقافي الروسي» يناير المقبل

تحتضن مدينة الغردقة، عاصمة البحر الأحمر، في يناير المقبل وعلى مدار 5 أيام، فعاليات مهرجان «الأسبوع الثقافي الروسي» السادس، والذي تنظمه غرفة وكالات السياحة والسفر وعدد من الشركات السياحية وتحت رعاية محافظ البحر الأحمر، وهو المهرجان الذي يهدف إلى بث رسالة عاجلة للسائحين في مختلف دول العالم، خاصة الروس، بأن «مصر بلد الأمن والأمان، واستعدت لاستقبالهم بالورود».
ويتزامن إقامة المهرجان مع احتفالات محافظة البحر الأحمر بعيدها القومي، كما يتواكب مع احتفالات مصر بعيد ثورة 25 يناير، ومن المقرر إقامة فعاليات المهرجان بمنطقة الممشى السياحي، حيث يتم إعداد مسرح كبير لتقديم العروض الفنية الروسية والمصرية.
وأكد ياسر محيسن، مدير عام مكتب وزارة السياحة، أن «مهرجان (الأسبوع الثقافي الروسي) يعد رسالة إلى العالم أجمع عما تشهده مصر الآن بجميع محافظاتها من تقدم كبير في استقرار الأمن وعودة الحياة إلى طبيعتها».
وأضاف أن: «المهرجان يتزامن مع احتفالات مصر بعيد ثورة 25 يناير»، موضحًا أن «قيادات المحافظة بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية ومشاركة الفرق الفنية الروسية بذلت جهدًا كبيرًا للترتيب لهذه الاحتفالية وإخراجها بصورة تليق بمكانة مصر السياحية، للتأكيد على عودة الحركة السياحية إلى تدفقاتها الطبيعية».
من جانبه، قال حسام عبد الله، رئيس المهرجان، إن «المهرجان سيضم مجموعة من الفنانين المصريين، منهم المطرب إيهاب توفيق، الذي سيشارك في إحياء افتتاح فعاليات (الأسبوع الثقافي الروسي) بالغردقة، وذلك في الفترة من 20 وحتى 24 يناير المقبل»، موضحًا أن «المهرجان يهدف لتنشيط السياحة الوافدة إلى مصر في إطار حملة تجميل مدينة الغردقة وزيادة أعداد السياح».
اطبعأرسل بالبريد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *