النائب العام يحيل بلاغا يتهم وجدى غنيم بالإساءة للجيش للتحقيق

قرر النائب العام المستشار هشام بركات إحالة البلاغ المقدم من المحامى أحمد إمام ضد الداعية الإسلامى، وجدى غنيم، لاتهامه بتعمد الإساءة إلى القوات المسلحة المصرية، والتحريض على قوات الجيش، وبذل المحاولات لشق صفه وهدم معنوياته، وكلف نيابة استئناف القاهرة بفحص البلاغ والتحقيق فيه.
أوضح البلاغ رقم 1547 لسنة 2013 بلاغات النائب العام، أن وجدى غنيم قد أصدر بيانات مصورة تم بثها على مواقع التواصل الاجتماعى، تعمد من خلالها اتهام قيادات القوات المسلحة المصرية وجنوده البواسل بالخيانة، وممارسة البلطجة، والتخابر لصالح دول ومنظمات أجنبية.
كما حرص المشكو فى حقه على تحريض الجماعات المتطرفة للاعتداء على أفراد القوات المسلحة المصرية والفتك بهم وذلك بما يخالف نصوص المواد 78 فقرة (أ)، و175 من قانون العقوبات المصرى، ما أسفر عنه تنامى العمليات الإرهابية ضدهم فى شبة جزيرة سيناء خصوصا والقطر المصرى عموما، الأمر الذى نجم عنه وفاة عدد من أفراد القوات المسلحة ضباطا وضباط صف.
وأضاف البلاغ أن المشكو فى حقه يُسأل كمحرض أساسى فيما يتعلق بالجرائم التى ارتكبتها الجماعات الإرهابية والمتطرفة ضد الشعب المصرى الآمن والقوات المسلحة المصرية إبان ثورة الثلاثين من يونيو، وفقا لما صدر عنه من بيانات موثقة بالصوت والصورة، وتنطوى على تحريض مباشر لارتكاب أعمال العنف طبقا لنص المادة 176، 177 من قانون العقوبات المصرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *