السودان يقرر رفع الدعم عن القمح والبنزين

انتزع حزب المؤتمر الوطنى (الحاكم) بالسودان موافقة عدد من الأحزاب المكونة للحكومة بشأن القرارات المرتقبة برفع الدعم عن البنزين والقمح.
وأعطت عدد من الأحزاب السياسية السودانية الضوء الأخضر للحزب الحاكم، للمضى قدما فى ما عرف “بالإصلاحات الاقتصادية”، مع تأكيدها على ضرورة توفير دعم مباشر للفئات الفقيرة بالمجتمع.
وقالت صحيفة (اليوم التالى) الصادرة بالخرطوم اليوم، الأحد، إن “حزب المؤتمر الوطنى الحاكم، أقر خلال الاجتماع الذى حضره نائب الرئيس السودانى حاج آدم ووزير المالية ومحافظ البنك المركزى السودانى، ضرورة وضع الاحتياطات اللازمة والبدائل لتفادى الآثار المتوقعة على الشرائح الضعيفة بالمجتمع، من بينها زيادة الأجور، وتقليل الإنفاق الحكومى، وتمديد مظلة الدعم الاجتماعى للفئات الفقيرة.
وأشار الأمين الاقتصادى للمؤتمر الوطنى حسن أحمد طه إلى أن الأحزاب وافقت بالإجماع على أن الوضع الاقتصادى الراهن يحتاج إلى معالجات، وأن البدائل المطروحة ينبغى أن يصاحبها نقاش.
وقال إن “رفع الدعم يشمل البنزين وسلعة القمح، على أن يتم التدرج فى رفع الدعم عن الجازولين لكون الأخير له آثار على الإنتاج لارتباطه بحياة الكثير من الناس فى الزراعة والنقل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *