هند محمد تقدم نصائح للتخلص من الهالات السوداء

تعانى العديد من الفتيات من مشكلة الهالات السوداء حول عينيها، وتتمنى أن تجد لها حلاً، وتتفاوت نسبة حدوث هذه المشكلة بين الفتيات بتفاوت لون البشرة وتركيبتها ودرجة حساسيتها عند التعرّض للعوامل الطبيعية، وذلك وفق لما أكدته خبيرة التجميل هند محمد.
وتضيف هند، يؤثر نمط الحياة اليومية فى ظهور الهالات السوداء، سواء بكثرتها أو تضاؤلها، والمرأة العاملة معرّضة أكثر من سواها لمواجهة هذه المشكلة أكثر، بسبب الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر، أو بسبب القراءة المتواصلة.
وتوضح هند أن السبب الرئيسى لظهور الهالات السوداء فى محيط العينين، هو تباطؤ الدورة الدموية والليمفاوية فى الطبقة الأولى للبشرة بشكل خاص.
وللحصول على النتائج الصحيحة، لابد أن تكتسب الفتاة عادات يومية بسيطة، وذلك بوضع القليل من كريم محيط العينين بواسطة طرف الأصبع، ثم تمديده وفق حركة دائرية تساهم بتدليك هذه المنطقة الدقيقة، ابتداءً من زاوية العين الداخلية إلى الزاوية الخارجية فى محيط العينين، ثم تقوم الفتاة بتكرار الحركة نفسها حوالى 5 مرات يوميا.
وهناك مستحضرات طبيعية تعمل محل الكريم، وتأتى بنتيجة أفضل، مثل زيت جنين القمح فهو يحتوى على البروتينات والمعان وهو يعمل على إحياء البشرة ويعتبر مضادا للأكسدة ويعمل على تأخر ظهور التجاعيد، ويستخدم للوجه ذات البشرة الحساسة، وعمل خليط متساو من زيت اللوز الحلو وزيت جنين القمح ونضعه قبل النوم مستخدمة القطن حول العين.
وهناك نظام صحى متكامل يساعد فى الحصول على نظرة عينين صافية ومشرقية، ويتلخص فى تناول الماء بكثرة بما يعادل لترين كحد أدنى فى اليوم الواحد لأن الماء يمد البشرة بالرطوبة والانتعاش ويساعد الجسم على تصريف السموم المتراكمة ويحسن أداء الكلى، مما يعكس ذلك بصحة وإشراقة على نظرة العينين، بالإضافة إلى تناول الخضروات والفواكه الطازجة، خاصة الجزر، وتناول غذاء صحى متوازن خال من الدهون والتوابل الكثيرة والأملاح مع الامتناع عن التدخين والمشروبات الكحولية، ومحاولة الحصول على 8 ساعات نوم وعدم المكوث لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أو التليفزيون والمحافظة على نظافة العينين جيدا قبل النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *