صحافة إسرائيلية

الصحافة الإسرائيلية: بن إليعازر لـمبارك: اشتقت لرؤيتك.. ولم أتفاجأ بالإفراج عنك لأنه متوقعا.. يعالون: إسرائيل تتابع الوضع فى سوريا ولبنان وم

الإذاعة العامة الإسرائيلية
نشر بطارية لمنظومة القبة الحديدية فى منطقة الشارون الساحلية
ذكرت الإذاعة العامة أن الجيش الإسرائيلى نشر فى منطقة الشارون بطارية لمنظومة القبة الحديدية المعنية باعتراض القذائف الصاروخية قصيرة المدى.
وأوضحت مصادر عسكرية أن الخطوة تمت ضمن إجراءات تفعيل المنظومة، تأتى الخطوة بعد مرور أسبوع لتصدى البطارية المنصوبة إيلات لثلاث قذائف على المدينة.
وقال مسئول عسكرى، إن إسرائيل اعترضت صاروخاً قرب شبه جزيرة سيناء وفجرته فى الجو، ولم ترد تقارير عن إصابات أو خسائر فى الحادث، لكن شهوداً ووسائل إعلام إسرائيلية قالوا إن انفجارات تردد صداها فى السماء المظلمة فوق التلال الصحراوية المحيطة بالمدينة الساحلية، حيث دوت أيضاً صفارات الأنظار.
يديعوت أحرونوت
بن اليعازر لـمبارك: اشتقت لرؤيتك.. ولم اتفاجأ بالإفراج عنك لأنه متوقعا
فى أول رد فعل إسرائيلى على الحكم بإخلاء سبيل الرئيس الأسبق حسنى مبارك، قال عضو الكنيست ووزير الدفاع الأسبق بنيامين بن اليعازر، إنه لم يتفاجأ على الإطلاق بهذا الحكم، وأنه كان أمرا متوقعا، قائلا فى رسالة لمبارك عبر الصحيفة “اشتقت إليك”.
وأضاف “بن اليعازر” الشهير بـ”صديق مبارك” فى تصريحات خاصة لصحيفة يديعوت أحرونوت أنه دائما يتابع الفضائيات المصرية والصحف ويعلم قدر اشتياق المصريين للرئيس الأسبق.
وأكد أن مصر بعد مبارك أصبحت فى دوامة من الأحداث قائلا للصحيفة إذا ما قارن بين مرسى ومبارك فسوف تكون المقارنة ظالمة لمبارك، مشيراً إلى أنه يكفى ما حدث فى مصر خلال اليومين الماضيين وقتل 25 مجندا من قطاع الأمن المركزى.
وأشار إلى أن مبارك ساهم وبشكل كبير فى استقرار الأمن فى مصر والمنطقة بأثرها لمدة 30 عاما، وإذا كان الرجل قد ارتكب عدة أخطاء فلكل مسئول أخطاء ولا تمحى أخطاءه انجازاته.
وأوضح إلى أنه كل يوم يتفاجأ بأحداث كانت غير متوقعة فى مصر من حيث الاشتباكات الاعتصامات و التحولات، وإقالة حكومة وتعيين أخرى.
يديعوت: اتفاق بين الأردن وإسرائيل على تحليه مياه خليج العقبة ونقله لتل أبيب
كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية النقاب عن إبرام اتفاقية بين إسرائيل والأردن يتم بمقتضاها تبادل المياه بينهما.
وأوضحت الصحيفة أنه تم الاتفاق على بناء محطة لتحليه المياه بخليج العقبة وبعدها ستنقل المياه إلى صحراء النقب، فيما يتم تزويد الأردن بمياه عذبة من منطقة الجليل.
وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق يلزم الأردن على نقل المياه العذبة من جنوبها إلى شمال إسرائيل، والغرض من هذه الصفقة هو فى الواقع لإيجاد آلية دائمة من شأنها أن تكون آلية بديلة عن المحددة فى اتفاق السلام، والتى من خلال نقل الأردن حوالى 50 مليون متر مكعب من المياه كل عام.
معاريف
موقع إلكترونى إسرائيلى يبيع قلادات تحتوى إشعاعات نووية خطيرة
حذرت وزارة الصحة الإسرائيلية من قلادة على شكل قرص باللون البنى والأسود يقوم موقع الكترونى إسرائيلى ببيعها رغم المخاطر الإشعاعية التى تحتويها.
وأضافت الصحة الإسرائيلية محذرة من يرتدى هذه القلادة لفترة 83 يوما سنويا سيعرض نفسه إلى مستويات من الإشعاع النووى تفوق النسبة المسموح بها دوليا بخمسة أضعاف.
ويتعلق الأمر بقلادة باللون الأسود والبنى يقوم موقع www.ionature.co.i ببيعها وتسويقها ووفقا للموقع تزن القلادة 38:2 جرام وهى على شكل قرص يشبه العملة المعدنية بقطر 2 سم وسمك 1:2 سم.
هاآرتس
موشيه يعالون: إسرائيل تتابع الوضع فى سوريا ولبنان ومصر وتقف على الحياد
أكد وزير الجيش الإسرائيلى موشيه يعالون، أن إسرائيل تتابع عن كثب الأوضاع فى سوريا ولبنان ومصر وستقف على الحياد طالما لم يتم تجاوز الخطوط الحمراء التى وضعتها.
ونقلت الصحيفة عن يعالون قوله إن هذه ليست المرة الأولى التى يستخدم فيها النظام السورى الأسلحة الكيماوية، معتبرا أن نظام دمشق يخوض حاليا معركة البقاء.
وأشار إلى أن الحرب فى سوريا لن تنتهى حتى بعد سقوط الرئيس الأسد، معربا عن اعتقاده بأن الحدود المشتركة مع شبه جزيرة سيناء هى الأكثر توترا فى المرحلة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى