صحافة إسرائيلية

الصحافة الإسرائيلية.. ليبرمان: لم نضغط على أوباما لإلغاء مناورات النجم الساطع مع مصر.. الجزيرة لا تعمل بحيادية وتعمل على تشويه الجيش المصرى.

الإذاعة العامة الإسرائيلية: وزير إسرائيلى: نحتاج إلى مزيد من حماية المواطنين ضد صواريخ حزب الله وإيران
قال الوزير جِلعاد إردان المسئول عن حماية الجبهة الداخلية فى إسرائيل، إن حالة عدم الاستقرار التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط والفجوات الموجود فى عمليات تحصين الإسرائيليين تلزم بإيجاد حلول مبتكرة لتحصين المواطنين.
وقال إردان خلال زيارة تفقدية قام بها للصناعات العسكرية، إنه سيقترح على الحكومة تقديم حوافز لتشجيع عمليات التحصين، مشيرا إلى أنه توجد فى البلاد مئات الآلاف من الوحدات السكنية التى تنقصها وسائل الوقاية من الصواريخ.
ولوح الوزير إلى خشيته من ألا يجد المواطنون حماية كافية فى حالة إذا ما قامت إيران أو حزب الله بإطلاق صواريخها نحو الجبهة الداخلية فى إسرائيل.
يديعوت أحرونوت: الجزيرة لا تعمل بحيادية فى تغطية الأحداث بمصر.. وتعمل على تشويه الجيش المصرى
قال روعى كياس محرر الشئون العربية بصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن هناك حربا إعلاميا فى مصر، توازى الأحداث التى تجرى على أرض الأحداث.
وأضاف “كياس” أن التليفزيون المصرى ووسائل الإعلام الرسمية تقف بجانب الجيش والحكومة المؤقتة من جماعة الإخوان المسلمين، وكذلك القنوات الخاصة أمام قناة الجزيرة القطرية التى تعمل على تشويه صورة القوات المسلحة المصرية وتدعم إعلاميا جماعة الإخوان المسلمين دون حيادية، والدليل على ذلك ما جرى بمسجد الفتح برمسيس يوم الجمعة الماضية، موضحا أن العالم الغربى أصبح يسير على درب الجزيرة.
وأوضح أن القناة القطرية عملت على تسخين الرأى العام الغربى من خلال بث أخبار عن إطلاق قوات الأمن المصرية القنابل الغازية على المحتشدين داخل مسجد الفتح، فى حين كل الشواهد تشير إلى تعامل الأمن المصرى بحكمة.
وأكد أن حديث الجزيرة على سقوط مئات القتلى فى فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة وما تبع ذلك من أحداث، وأنهم كانوا عزلا شىء غير منطقى، والدليل على ذلك الفيديو الشهير للشاب الذى تم تصويره على أنه قد قتل، وعندما جاء الطبيب تحرك وكأنه لم يصبه شىء.
واختتم الكاتب الإسرائيلى بالقول إنه وسط الحرب الإعلامية التى تشهدها مصر لا يمكن الحكم على أى وسيلة إعلامية بالصدق المطلق.
معاريف: ليبرمان: لم نضغط على أوباما لإلغاء مناورات النجم الساطع وليس لنا مصلحة فيما يجرى بالقاهرة
أعلن رئيس لجنة الخارجية والأمن والدفاع بالكنيست الإسرائيلى إفيجدور ليبرمان أن إسرائيل ليس لها أى يد أو مصلحة فيما يحدث بمصر.
وأضاف فى حوار مع القناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلى نشرته صحيفة “معاريف” أن هناك جهات غربية تريد توريط تل أبيب مع مصر من خلال دفع بعض الصحف الغربية لنشر مثل هذه الأخبار الكاذبة التى لا قيمة لها.
وأشار إلى أنه من بين الأخبار الكاذبة أن تل أبيب ضغطت على الرئيس الأمريكى بارك أوباما من أجل إلغاء مناورات النجم الساطع مع الجيش المصرى، وممارسة ضغوط أخرى على الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع.
وأكد أنه ليس فى صالح إسرائيل توتر الأوضاع الأمنية فى مصر، لأنها سينعكس بطبيعة الحال على إسرائيل، لأنه سيؤدى إلى نشاط الخلايا الإرهابية فى سيناء.
هاآرتس: منظمة يهودية متطرفة تبنى معبداً داخل المسجد الأقصى
ذكرت الصحيفة أن جمعية يهودية كشفت عن صورة ومجسم لمشروع بناء معبد يهودى فى المسجد الأقصى، الأمر الذى اعتبرته جهات إسلامية فى القدس مخططا خطيرا ومساسا بالعقيدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المشروع “الصغير” هو مقدمة للمشروع “الكبير”، المتمثل فى بناء الهكيل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.
وأوضحت الصحيفة أن الجمعية تشجع المستوطنين وطلبة المدارس الدينية اليهودية فى إسرائيل، على اقتحام المسجد الأقصى بشكل يومى، وذلك بهدف نسج علاقة دائمة مع المكان.
وأضافت الصحيفة أن المكان تمت دراسته بعناية، فهو مدخل المصلى المروانى، جنوب شرق الأقصى، بحيث تبسط السيطرة اليهودية على سدس مساحة الأقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى