صحافة عالمية

الصحافة الإسبانية: كوبا تعرب عن ثقتها فى قدرة الشعب المصرى على إيجاد حل دون تدخل خارجى.. إيطاليا: مساعدات الاتحاد الأوروبى لا تُذكر.. البراز

قالت وزيرة الخارجية الإيطالية إيما بونينو، إن مساعدات الاتحاد الأوروبى لمصر لا تتعدى 500 مليون يورو، وهى تعتبر “فكة” أمام مساعدات المملكة العربية السعودية ودول الخليج التى تصل لمليارات، ولذلك فعلى الاتحاد الأوروبى أن يعيد النظر فى سياسته مع مصر.
وأشارت صحيفة “الموندو” إلى أن تعليق الأسلحة من الاتحاد الأوروبى إلى مصر سيكون اقتراح إيطاليا فى اجتماع ممثلى الاتحاد الأوروبى فى بروكسيل اليوم الاثنين، حيث إن أوروبا ثالث أكبر مزود للأسلحة إلى مصر، بعد روسيا والولايات المتحدة، وفى عام 2011 تسلمت مصر شحنات أسلحة بقيمة نحو 400 مليون يورو، كما أن الاتحاد الأوروبى وافق على تراخيص تصدير إلى مصر بقيمة 303 ملايين يورو من الأسلحة.
إيه بى سى: البرازيل تعرب عن قلقها إزاء احتجاز أحد مواطنيها فى بريطانيا
أعربت الحكومة البرازيلية عن بالغ قلقها إزاء احتجاز أحد مواطنيها لمدة تسع ساعات فى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن بموجب البند السابع من قانون الإرهاب، حيث تم احتجاز البرازيلى ديفيد ميراندا وهو شريك الصحفى بالجارديان البريطانية جلين جرينوالد الذى نشر تسريبات إدوارد سنودن بشأن برامج تجسس وكالة الأمن القومى الأمريكية.
وأكدت الحكومة البرازيلية أنه من غير المبرر تطبيق قانون مكافحة الإرهاب على شخص لا يواجه أى تهمة تبرر اللجوء إلى أحكام التشريع فى هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى