صحافة إسرائيلية

الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تعتزم تصدير الغاز الطبيعى لمصر عبر البحر المتوسط.. محمد صلاح لاعب نادى بازل أساء للجمهور الإسرائيلى ببعض الإشار

متسلل واحد فقط دخل إلى إسرائيل فى شهر تموز عبر الحدود المصرية
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه دخل إلى إسرائيل خلال شهر يوليو الماضى متسلل واحد فقط من أفريقيا عن طريق الحدود المصرية وتمت إعادته الى بلاده.
وأضافت الإذاعة أن 268 متسللا قد دخلوا البلاد خلال نفس الشهر من العام الماضى، ويستدل من معطيات سلطة الهجرة والأحوال المدنية آن أربعة وخمسين ألفا ومائتى متسلل يقيمون حاليا فى البلاد.
وأشارت الإذاعة إلى أن ثلثى هذا العدد من إريتريا وربعه من السودان والباقى من دول أخرى.
محمد صلاح لاعب نادى بازل السويسرى أساء للجمهور الإسرائيلى ببعض الإشارات
ذكرت الصحيفة أن اللاعب المصرى محمد صلاح لاعب نادى بازل وقعت بينه وبين أحد المشجعين مشادة كلامية بعدما رفع أحد المشجعين لافتة مكتوبا عليها بالانجليزية: “هذه إسرائيل”، فقام اللاعب بتلويح بيده ببعض الإشارات للجمهور الإسرائيلى، مما أثار غضب بعض المشجعين ضد صلاح، وأوضحت الصحيفة أن صلاح تخطى أصول اللياقة مع الجمهور الإسرائيلى عقب انتهاء المباراة.
كما علقت الصحيفة على نتيجة المباراة التى جرت مساء اليوم بين فريق مكابى تل أبيب وفريق بازل السويسرى الذى يلعب ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح بـ”تحطم آمال إسرائيل فى مواصلة المونديال الأوروبى”.
وأوضحت الصحيفة أن السبب الرئيسى فى ذلك هو اللاعب المصرى الذى تمكن من إسكات الجمهور الإسرائيلى بعد هدفه الأول فى مرمى مكابى تل أبيب، موضحة أنه على الرغم من عودة مكابى بعد الهزيمة بـ3 أهداف، إلا أن الفريق الإسرائيلى تسبب فى خيبة أمل لمشجعيه.
إسرائيل تحتج لدى الأردن على تصريحات نائب فى البرلمان الأردنى لدعمه اختطاف إسرائيليين
ذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن تل أبيب قدمت رسالة إلى الأردن تحتج فيها على أقوال النائب فى البرلمان الأردنى طارق الخورى أنه يجب اختطاف أعضاء السفارة الإسرائيلية فى عمان أو سياح إسرائيليين يزورون الأردن بهدف حمل إسرائيل على إطلاق سراح سجناء أردنيين يضربون عن الطعام فى سجونها.
ونقلت وزارة الخارجية رسالة احتجاج إلى السلطات الأردنية، وأكدت فيها أن معاهدة السلام الموقعة بين البلدين تنص على ضرورة الامتناع عن إطلاق الدعاية المعادية واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان ذلك.
وأعربت مصادر سياسية عن خيبة أملها من نص الرد الأردنى على هذا الاحتجاج والذى تجاهل التصريحات التحريضية لعضو البرلمان الأردنى، واكتفى بالقول أن الدستور الأردنى يتيح حرية التعبير لأعضاء البرلمان.
إسرائيل تعتزم تصدير الغاز الطبيعى لمصر عبر البحر المتوسط
ذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن المشاركين فى مجموعة “ديلك” الإسرائيلية لتصدير الغاز الطبيعى برئاسة “يتسحاق تشوفا” يدرسون الآن تصدير الغاز الطبيعى إلى مصر والأردن وتركيا والسلطة الوطنية الفلسطينية.
وأضافت الصحيفة أن المجموعة تجرى اتصالات مع جهات مختلفة من أجل البدء فى هذا المشروع فى أسرع وقت، موضحة الصحيفة أن المجموعة أعلنت عن ذلك المشروع مساء اليوم الثلاثاء.
وأكدت الصحيفة أن “يتسحاق تشوفا” رئيس المجموعة الذى يمتلك أكثر من 87 % من أسهما عازم على البدء فى المشروع، بعدما قرر إنشاء شركة تتشكل بواسطة اكتتاب عام تقوم بتصدير الغاز للدول السابقة الذكر، حيث بلغ سعر السهم بالشركة هو 71 شيكيل.
وأشارت الصحيفة إلى أن قرار تصدير الغاز هو لوجود فائض لدى الشركة يمكن استثماره فى تصديره لدول مجاورها عبر البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى