مسئول طبى: استخدام الطمى فى علاج الدورة الدموية وتنشيطها

لأول مرة فى مصر يتم استخدام الطمى فى علاج الدورة الدموية وتنشيطها، مما يعد سبقا كبيرا ونقله نوعية فى مجال العلاج الطبيعى فى مصر.
وقال د.على سيد رئيس مركز العلاج الطبيعى والتأهيل فى مستشفى مصر للطيران -والذى صرح بذلك اليوم -إننا سندخل العلاج بالطمى ضمن طرق العلاج المستخدمة من المركز خلال أيام، وأضاف أن المركز لديه أجهزة لعلاج آلام أمراض الأعصاب والمخ والعظام والروماتيزم مثل التهاب المفاصل والنتوء العظمى بجهاز الموجات التصادمية، كما أن لدينا أجهزة لعلاج أمراض السكر مما يخص الأطراف وعلاج الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة .
من ناحيته، صرح د.أنور حلمى رئيس مستشفى مصر للطيران بأن مركز العلاج الطبيعى والتأهيل تم تجهيزه بأحدث الأجهزة المتوفرة على المستوى العالمى مثل جهاز الموجات التصادمية والذى يعالج التنوؤات العظمية وجهاز الليزر العميق وهو ثانى جهاز من نوعه فى مصر وجهاز شد الفقرات العنقية والقطنية بالكمبيوتر وجهاز التبية الجلفانى للعلاج تحت الماء لتنشيط وتحسين الدورة الدموية للأطراف خاصة لمرضى السكر.
وقال إن الجهاز هو عبارة عن تيارات كهربائية تحت الماء تتركز حول العضو المريض بالجسم علاوة على صالة تدريبات رياضية علاجية (جيم) بها احدث أجهزة الجينزيوم وتبلغ تكلفة الأجهزة 2 مليون جنيه .
وأشار سيد إلى أن مركز أطباء العلاج الطبيعى يعمل فيه المؤهلون فى مختلف التخصصات مثل العلاج الطبيعى للأطفال ذو الاحتياجات الخاصة وعلاج الأعصاب والمخ والنساء والصدر ويعمل على فترتين صباحية ومسائية ويستقبل نحو 130 حاله فى اليوم ، مما أدى لزيادة دخل المركز من 80 ألف جنيه فى الشهر إلى 360 ألف جنيه.
وقال “انه لأول مرة بدءا من شهر مارس الحالى سيتم تقديم عرض يتضمن منح المريض جلسة علاجية مجانية عقب كل أربع جلسات لتخفيف نفقات العلاج على المترددين على المركز سواء من العاملين فى مجال الطيران المدنى أو النقابات أو الذين يتعاملون مع المركز بصفة شخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *