صحافة إسرائيلية

الصحافة الإسرائيلية: مناورات عسكرية بين إسرائيل والولايات المتحدة بـ”النقب”..وزير الأمن الداخلى يسمح لمتدينى اليهود زيارة الحرم القدسى..رئيس

 الإذاعة العامة الإسرائيلية: وزير الأمن الداخلى يسمح لليهود المتدينين زيارة الحرم القدسى الشريف
فى خطوة استفزازية لمشاعر المسلمين فى شهر رمضان الكريم، ذكرت إذاعة صوت إسرائيل أن وزير الأمن الداخلى يتسحاق اهارونوفيتش، قال إن الشرطة ستسمح دخول زوار يهود إلى الحرم القدسى الشريف.
وجاء تصريح وزير الأمن الداخلى ردا على استجواب قدمه النائب الليكودى ياريف ليفين على خلفية إخراج نائب وزير الخارجية زئيف الكين من الحرم القدسى الشريف صباح اليوم.
يذكر أن النائب الليكودى موشيه فيغلين حمل المسئولية على الوزير اهارونوفيتش، قائلا إن عدم السماح ليهود بالوصول إلى الحرم يأتى لاعتبارات سياسية، وليس لاعتبارات أمنية إذ أن دائرة الأوقاف الإسلامية وحكومة الأردن تمنعان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من السماح لأعضاء كنيست بدخول الحرم.
يديعوت أحرونوت: رئيس المخابرات الحربية الإسرائيلى فى واشنطن لمناقشة الأوضاع فى سيناء
ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن أفيف كوخفى رئيس شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى قام بزيارة واشنطن اليوم الأربعاء، للقاء مسئولون فى المخابرات الأمريكية وكذلك فى وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” لمناقشة الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط.
وأكد الموقع أن من القضايا التى سيناقشها كوخفى الانفلات الأمنى فى سيناء، والأوضاع على الحدود المصرية عقب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسى، بالإضافة إلى التنسيق بين الولايات المتحدة فيما يتعلق بتسلم سوريا صواريخ “إس 300” الروسية.
وأوضح الموقع أن كوخفى سيناقش كذلك الملف النووى الإيرانى، واتفاقية التعاون الاستخباراتى بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.
معاريف: فلسطينى من غزة يطلق على ابنه اسم عبد الفتاح السيسى
ذكرت الصحيفة الإسرائيلية، أن رجلا فلسطينيا فى شمال قطاع غزة أنجب اليوم طفلا أطلق عليه اسم عبد الفتاح السيسى، فى إشارة إلى وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسى.
ونقلت الصحيفة عن والد الطفل الذى يدعى عادل أبو إسماعيل ومتزوج من سيدة مصرية، ووالدها كان يخدم فى الجيش المصرى أنه أطلق هذا الاسم على ابنه تأييدا للشعب المصرى والجيش المصرى، الذى دائما ما يضحى من أجل الشعب الفلسطينى.
يأتى هذا فى الوقت الذى أصدر فيه عضو بالجماعة الإسلامية دعوة بأن يطلق أى أبن يولد فى قطاع غزة اسم مرسى، تأييدا له وأى بنت تولد تسمى حرية.
هاآرتس: مناورات عسكرية بين إسرائيل والولايات المتحدة فى صحراء النقب
كشفت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية النقاب عن أن طائرات تابعة للجيش الأمريكى، وصلت إلى إسرائيل منذ أيام إلى إحدى القواعد الجوية الإسرائيلية بصحراء النقب بجنوب إسرائيل، استعداداً للقيام بمناورات عسكرية مشتركة.
وأضاف الموقع أن من بين الطائرات الأمريكية التى ستشارك فى المناورات طائرات قتالية من طرز جديدة وطائرات نقل من أنواع مختلفة، كما ستشارك طائرات من نوع “إف- 16” الإسرائيلية وغيرها.
ومن جانبه، نفى مصدر عسكرى إسرائيلى مسئول أن تكون لهذه المناورات أى علاقة بالتطورات الأخيرة فى الشرق الأوسط، موضحا أنه تم الإعداد لهذه المناورات منذ فترة طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى