الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تكرر دعوتها مجدداً لرعاياها بعدم السفر إلى سيناء.

يديعوت أحرونوت
إسرائيل تكرر دعوتها مجددا لرعاياها بعدم السفر إلى سيناء
كررت هيئة مكافحة الإرهاب التابعة لديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى، دعوتها إلى الإسرائيليين بعدم السفر نهائيا إلى سيناء، كما حثت المتواجدين فى شبه الجزيرة إلى المغادرة على الفور.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن الهيئة جددت دعوتها فى بيان لها، إن المخاطر التى يتعرض لها الإسرائيليون فى سيناء تتفاقم فى ظل تردى الأوضاع الأمنية، مشيرة إلى أن المعلومات الواردة لدى الجهات الأمنية ترجح احتمال وقوع المزيد من الاعتداءات.
وأشارت يديعوت إلى أنه فى سيناء حالة الاستنفار التى أعلنتها قوات الأمن المصرية عقب مقتل جندى مصرى فى كمين نصب قرب العريش الليلة الماضية.
وقد تعرضت عدة حواجز لقوات الأمن المصرية فى منطقة الشيخ زويد لاعتداءات دون وقوع إصابات، ويواصل الجيش المصرى هدم المزيد من الأنفاق الرابطة بين مصر وقطاع غزة لليوم الثالث على التوالى.
معاريف
سقوط مقاتلة F-16 إسرائيلية أمام سواحل غزة
أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية، عن سقوط مقاتلة حربية إسرائيلية من طراز “F- 16″، أمام سواحل قطاع غزة، موضحة أن طاقم الطائرة التى كانت تحلق فوق مياه البحر أمام القطاع لم يصبا بأذى بعدما تمكنا من القفز بالمظلة فى مياه البحر.
ونقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية قولها إن قوات إنقاذ تابعة لوحدة الإنقاذ العسكرية 669 ذهبت للمكان وتمكنت من انتشال الطيار ومساعده ونقلهما لتلقى العلاج.
وفيما يتعلق بأسباب التحطم قالت المصادر الإسرائيلية، إن محرك الطائرة توقف عن العمل أثناء التحليق، ولم يترك أمام الطاقم سوى نقل تقرير سريع عبر الاتصال اللاسلكى قبل أن يقفزا من الطائرة.
وفى السياق نفسه، أصدر سلاح الجو الإسرائيلى أوامره بوقف كافة التدريبات الجوية حتى الانتهاء من التحقيقات الفنية لمعرفة الخلل الذى أدى إلى سقوط الطائرة.
هاآرتس
جماعة يهودية متطرفة تدعو لإعادة بناء “الهيكل المزعوم”
أعلنت جماعة يهودية متطرفة تطلق على نفسها اسم “عائدون إلى جبل الهيكل”، تنشط فى مجال إعادة بناء “الهيكل المزعوم” مكان المسجد الأقصى بتنظيم احتجاجات تحت مسمى “احتجاجات الخيام” فى خطوة تهدف من خلالها للدعوة لبناء الهيكل بعد خرابه، على حد زعمها.
ونشرت الجماعة اليهودية المتطرفة سلسلة إعلانات ترويجية لبناء الهيكل المزعوم، مؤكدة أنها ستنظم الأحد المقبل على مدار ثلاثة أيام فى ذكرى التاسع من أغسطس أو ما يطلقون عليه “خراب الهيكل”، الذى يوافق يوم الثلاثاء المقبل، وذلك فى منطقة “حديقة ساقر” قرب البلدة القديمة بالقدس المحتلة.
وقالت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، إن هذا التحرك يأتى ضمن جملة من الفعاليات والنشاطات التى تقوم بها حركات الهيكل المزعوم، حيث يسبق هذه الفعالية مؤتمر ينظمه “معهد الهيكل” اليوم الاثنين، سيكشف خلاله عن عرض لتحضيرات بناء “المذبح الصاعد فى الهيكل”.
وسينظم هذا المؤتمر بحضور نائب وزير الأديان الإسرائيلى إلياهو بن دهان ويأتى بالتزامن مع الإعلان عن تنظيم ما يسمى بـ”الائتلاف من أجل الهيكل” اقتحام وجولة خاصة للأطفال صباح الاثنين، بمناسبة حلول شهر أغسطس العبرى، يتضمنه شروح عن الهيكل.
ووفقاً للإعلان سيتم الأربعاء القادم تنظيم مؤتمرًا حول نفس الموضوع فى مستوطنة “شيفى شمرون” بالضفة الغربية، يعقبها يوم الخميس اقتحام للمسجد الأقصى، وذلك تطبيقًا لمقترحات المؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *