المسلمانى: الاعتداء على الجيش خيانة ومظاهرات الإخوان ستنتهى بعد أيام

قال أحمد المسلمانى، الإعلامى والكاتب الصحفى، إنه لا يعتقد أن تستمر التظاهرات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى ميدان رابعة العدوية وعدد من المحافظات، لافتا إلى أنه من الطبيعى أن يكون لجماعة الإخوان أعداد فى كل من المحافظات.
وأضاف المسلمانى، خلال لقائه على فضائية “سكاى نيوز عربية”، اليوم الجمعة، أن خروج تظاهرات لمؤيدى مرسى، هى آلية ديمقراطية منطقية تاريخية لهذه الحشود تستخدمها جماعة الإخوان فى وقت المحن والأزمات، مؤكدا أنه خلال أيام قليلة لم تصل إلى منتصف شهر رمضان وستنتهى تلك المسيرات.
وعن الجماعات الجهادية التى تهاجم قوات الآمن فى سيناء أمس، قال المسلمانى، إن جماعة الإخوان تحصد الخلل الأيدلوجى والفكرى بالتحالف مع جماعات متطرفة، مؤكدا أن الذين يقتلون فى سيناء ليسوا إخوانًا، لافتا أن تلك الجماعات تكفر الإخوان.
وأوضح الإعلامى، أن تلك الجماعات التكفيرية تقوم بأعمال أقرب إلى الخيانة والعمالة؛ لأن هدفها تكسير وجود القوات المسلحة فى سيناء وإخراج نفس هدف إسرائيل باستبعاد الجيش المصرى من سيناء، مشيرًا إلى أن الرئيس السابق مرسى أعطائهم الغطاء السياسى والشرعى لحرية العمل.
وتابع:” على الإخوان المسلمين كجماعة لها مستقبل أن تدين بقوة هذه الأعمال وتتبرأ منها”، مضيفا:” ولا أتمنى من الإخوان ألا يراعوا خسارتهم للمستقبل بالتحول إلى العنف فى المظاهرات أو يصمتوا على الإرهابيين؛ حتى لا يثقلون تراث الجماعة”.
وأكد المسلمانى، أن المظاهرات الجارية لمؤيدى مرسى لن تتحول إلى العنف سوى فى مناطق محدودة ربما يصل إلى القاهرة أو الصعيد لكن قبضة الجيش والشرطة قوية، إضافة إلى “القبضة الأخلاقية الذى رفض هذا النظام”، مؤكدا أن هناك غطاءً شعبيًا لقوة الجيش والشرطة فى مواجهة هذه الجماعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *