الخليجيات يملكن ثروات تتجاوز 385 مليار دولار

كشف تقرير مالى صدر اليوم فى دبى، عن امتلاك النساء فى دول الخليج ثروات تقدر بنحو 385 مليار دولار، وأوضح التقرير الصادر عن شركة “الماسة كابيتال ليمتد” لإدارة الأصول البديلة، أن المرأة الخليجية تتخذ اليوم خطوات جادة لتجاوز دورها التقليدى، وتحرز تقدما ملحوظا على صعيد العمل، والتعليم، والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، مشيراً إلى أن المشاريع التى تمتلكها النساء فى الإمارات حققت عائدات أفضل من نظيراتها فى أمريكا.
وأشار إلى أن النساء يشكلن 41% من سكان دول الخليج، وتقدر نسبة العاملات منهن 16%، وتحتضن السعودية والإمارات نحو ثلاثة أرباع إجمالى القوى العاملة النسائية فى منطقة الخليج .
وذكر التقرير أن السعودية تسهم بنسبة 54% من إجمالى القوة العاملة النسائية فى منطقة الخليج، يليها الإمارات بمقدار 700 ألف امرأة عاملة، بينما تسهم بقية الدول الخليجية بنسب أقل تنوعا بين الكويت (10%)، وعمان (6%)، وقطر (5%)، والبحرين (4%”).
وقال المدير التنفيذى لشركة الماسة، شايلش داش، إن 33% من المشاريع المملوكة من قبل النساء بالإمارات حققت عائدات بواقع يزيد على 100 ألف دولار سنوياً، مقارنةً مع عائدات بنسبة لا تتجاوز 13%، ضمن شركات مماثلة فى الدول المتقدمة كأمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *