سينما وتلفزيون

“مصر لسه بتتباع” فيلم جديد لصفوان ناصر

قال المخرج صفوان ناصر الدين إنه انتهى من تصويره فيلم “مصر لسه بتتباع” وهو الجزء الثانى لفيلم “مصر اتباعت”، والذى يوثق كل ما حدث فى مصر فى الفترة الأخيرة بشكل لم ير من قبل باستخدام تقنية جديدة كليا فى عالم الأفلام والدمج الفنى من نوعه ما بين المؤثرات البصرية وأسلوب الكوميكس، مشيرا إلى أن الفيلم صنع بطريقة فنية جديدة جمعت مابين مشاهد تم تحويلها باستخدام الرسم الديجيتيال إلى لوحات فنية ومؤثرات بصرية.
وقال صفوان: “إن فيلم “مصر لسه بتتباع” هو شكل من أشكال فن التظاهر، كما كان الحال مع الجزء الأول.
وأضاف أن الفيلم يلقى الضوء على قصة كفاح الثوار منذ اندلاع الثورة فى مواجهة حكم مبارك ويبرئهم من التهم الحالية بأنهم فلول أو ثورة مضادة بينما هم الذين ضحوا بدمائهم من أجل الحرية، بينما يتمتع الأحزاب بنفوذ سياسية غير مسبوقة، ويتتبع الفيلم كيفية صعود الإخوان للحكم وعدم وفاءهم بالوعود السياسة مما أودى بمصر فى فترة جديدة من الفوضى العارمة.
يذكر الفيلم الإخوان بفضل الثوار عليهم وبوجوب الإصلاح أو مواجهة ثورة أخرى تطيح بهم كما أطاحت بمن قبلهم.
يعتبر صفوان ناصر الدين مؤسس شركة “آى وتنس للإنتاج الفنى” من المخرجين الذين كانوا يدافعون عن الثورة منذ بدايتها، بداية من تقديمه فيلم مصر تولد من جديد الذى تم تصويره وعرضه أثناء الثورة إلى فيلم مصر اتباعت .
فيلم “مصر لسه بتتباع” تأليف وإخراج صفوان ناصر الدين وإنتاج مروان عابدين ومونتاج ومؤثرات بصرية أكرم يسرى وموسيقى تصويرية إسلام ذكى، ورسام أحمد نادى وبطولة إسماعيل بدار وأندرو عاطف ومحمد القاضى وممدوح ذكى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى