“صحافة القاهرة”: الأسرار الكاملة للقاء “الشاطر” و”موسى” فى منزل أيمن ن

حرب مياه النيل تتصاعد.. الرئيس محمد مرسى فى حوار مع عبد الناصر سلامة: مصر أكبر دولة بالمنطقة ولا يمكن تهميشها عالمياقرار رسمى فى ماسبيرو: قل “سد الألفية” ولا تقل “سد النهضة”، تجميد قانون السلطة القضائية، الكونجرس يدعو مرسى إلى إسقاط أحكام “التمويل الأجنبى”، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.
وسط أجواء من السرية مساء الأربعاء الماضى عقد، خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان، وعمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، اجتماعا مغلقاً استمر حوالى 3 ساعات فى منزل أيمن نور، رئيس حزب الغد، لمناقشة الأوضاع السياسية الراهنة، وفى مقدمتها استعدادات القوى المعارضة لـ30 يونيو المقبل.
زعم موقع إخبارى أفريقى، أن وفداً عسكرياً مصرياً زار الصومال مؤخراً لبحث مساعدة الجيش الصومالى، فى تحرير مدينة “أوجادين” من الاحتلال الأثيوبى، فى إطار مساعى مصر للضغط على أثيوبيا ووقف سد النهضة.
وذكر موقع “أفريكا ريفيو” أن الوفد العسكرى المصرى وصل الصومال الثلاثاء الماضى، وكان فى استقباله مسؤلون صوماليون بارزون، وأكدت مصر خلال الزيارة بحسب ما نشر على التزامها بمساعدة الصومال على إعادة بناء بنيتها التحتية التى دمرتها الحرب.
◄دخل استمرار اعتصام المثقفين بمكتب وزير الثقافة لليوم الثانى على التوالى
◄النشطاء يردون على قرارات الإحالة للجنايات: النظام يكتب شهادة وفاته
◄”تمرد” ترفض لقاء وزير الداخلية وتلاحق مرسى فى المحافظات
◄نادى القضاة يرفض تدخل “بجاتو” فى أزمة قانون “السلطة القضائية”
أكد الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أن ثورة 25 يناير كانت على موعد مع رغبات وأهداف المجتمع المصرى، المتمثلة فى محاربة الفساد والهيمنة والتزوير والدكتاتورية وغياب الحريات وعدم العدالة فى توزيع ثروات البلاد، وعلى الرغم من تاريخ مصر الطويل وحضارتها ومواردها، كان يعم فيها الفساد فقامت الثورة وتوحد المصريون على قلب رجل واحد.
وأضاف مرسى خلال حواره لجريدة “الأهرام”، ورداً على سؤال عبد الناصر سلامة، رئيس التحرير، حول إصراره على ما يريد تحقيقه بعد مرور عام من توليه مقاليد الأمور فى البلاد، بنفس الرغبة التى كان عليها عندما حلف اليمين فى ميدان التحرير، بعد فوزه بانتخابات الرئاسة قال الرئيس، “إذا كان عام قد مر على تولى المسئولية وكذلك النشوة التى كانت لدى المصريين جميعاً فهذا الأمل مازال يملأ صدورنا، لكن المسألة تحتاج إلى وقت وبالتالى لا نسوف ولكن نقول الحقيقة”.
توقع خالد الأزهرى، وزير القوى العاملة، أن تستوعب سوق العمل فى ليبيا ما يقرب من مليون مصرى، خاصة فى ظل المشروعات المتوقعة فى مجال التنمية على مدى السنوات المقبلة.
وقال إنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين المصرى والليبى، لتنظيم الإجراءات المتعلقة بتيسير انتقال الأيدى العاملة، جاء ذلك أمس عقب استقبال الدكتور على زيدان، رئيس الوزراء الليبى، له بالعاصمة طرابلس، ومن جانبه أكد الدكتور محمد الفيتورى سوالم، وزير العمل الليبى، على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيرا خلال جلسة المباحثات المصرية الليبية إلى أننا كنا نترقب هذه الزيارة منذ فترة من أجل التشاور ومن أجل تفعيل كافة الاتفاقيات الموقعة فى مجال العمل بين وزارتى العمل فى مصر وليبيا، كما أن زيارة الوزير تأتى من أجل توقيع اتفاقية بين البلدين، وأشار وزير العمل الليبى إلى أن زيارة وزير العمل المصرى تأتى من أجل تفعيل وتنظيم العمالة المصرية فى السوق الليبية.
◄قنديل يبحث تشغيل المنافذ البرية بين مصر والسودان
◄تدبير الوقود للمحطات وحل عاجل لمشاكل انقطاع الكهرباء
◄استيراد 36 ألف رأس ماشية و40 ألف طن لحوم ودواجن
أكد المستشار محمد ممتاز متولى، رئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس محكمة النقض، أن هناك حالة من التجميد لمشروع السلطة القضائية، وأن المجلس لم يستلم أى مشروع من مجلس الشورى لمناقشته، وقال، إن الأجواء هادئة حالياً وفى حالة استلام أى مشروع من الشورى فإنه سيتم عرضه على الجمعيات العمومية للقضاء، لاستطلاع الرأى حوله قبل أن يقرر المجلس الرد المناسب.
أعلن الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أرصدة السلع الأساسية آمنه ولا يوجد نقص بالمحافظات، وأشار إلى أن أرصدة القمح 5 ملايين و700 ألف طن، وتكفى للاستهلاك حتى شهر أكتوبر القادم، كما أن باب توريد القمح المحلى مستمر للوصول إلى المستهدف منه هذا الموسم وهو 4 ملايين و500 ألف طن.
◄قرار جمهورى بإنشاء كنيسة “الرسولين” بالبحيرة
◄16 مليار دولار احتياطى النقد الأجنبى
◄الخارجية: مصر ضد التدخل العسكرى لحزب الله فى الأزمة السورية
◄وزير العدل: سلطات الدولة تتكامل وهناك احترام متبادل
دشن مجلس النواب الأمريكى، أمس، حملة لجمع توقيعات لأعضائه على خطاب إلى الرئيس محمد مرسى، بدعوة لإسقاط الأحكام الصادرة بحق 43 متهماً بالحبس تتراوح ما بين عام و5 أعوام، وإعادة الممتلكات التى قررت المحكمة مصادرتها.
أعلن عمر دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولى، عن احتمال التوقيع على قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 4.8 مليار دولار قبل نهاية الشهر الجارى، مشيراً إلى أن الصندوق كان له بعض الطلبات وتمت الاستجابة لها رفضاً الكشف عن تفاصيلها.
◄مساعدات قطر وليبيا ترفع الاحتياطى النقدى إلى 16 مليار دولار
◄إحياء ذكرى “خالد سعيد” أمام مديريات الأمن
◄الإخوان والجماعة الإسلامية والوزير “إيد واحدة” ضد المثقفين
◄أول قرار ببناء كنيسة فى عهد “مرسى” و”شباب ماسبيرو”: مغازلة قبل 30 يونيو
أصابت دولة السودان المسئولين المصريين فى وزارة الرى وقطاع مياه النيل بحالة من القلق الشديد، فى أعقاب اتخاذ الخرطوم خطوات غير معلنة، بإعادة جميع أنشطتها فى مبادرة حوض النيل، دون التشاور مع مصر، فى الوقت الذى انشغلت فيه القاهرة بمعالجة الموقف بعد تحويل مجرى النيل الأزرق بأثيوبيا.
صدر قرار رسمى فى ماسبيرو، أمس، لجميع العاملين فى قطاع الأخبار بتغيير مسمى “سد النهضة” وهو الاسم الرسمى لسد أثيوبيا، فى النشرات والمتابعات الإخبارية، التى تتناول الأزمة الراهنة، واستخدام “سد الألفية” تجنباً للتشابه بين سد النهضة ومشروع النهضة، والذى كان مثار تعليقات ساخرة من الناشطين على شبكات التواصل الاجتماعى.
◄أصحاب الوقود: 40% عجزاً فى السولار و15% للبنزين
◄خط ملاحى من بحيرة فيكتوريا إلى “المتوسط”
◄حفلات موسيقية أمام وزارة الثقافة احتجاجا على بقاء عبد العزيز
◄بروتوكول بين وزارتى البترول والإنتاج الحربى لإنتاج وحدات منزلية لتوليد الكهرباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *