“شارك ولو بقطعة”.. حملة لمساعدة المرضى النفسيين بالملابس والأطعمة

“شارك ولو بقطعة”.. حملة جديدة أطلقها مجموعة من الشباب لمساعدة المرضى الفقراء بصفة عامة والمرضى النفسيين بصفة خاصة، وتبدأ الحملة عملها بجمع تبرعات من الملابس والإكسسوارات والأطعمة والمأكولات لتوزيعها على المرضى النفسيين فى مستشفى العباسية للصحة النفسية.
ومن المقرر أن تقبل الحملة تبرعات مثل الأطعمة والملابس، ولكنها ترفض التبرعات المادية، حيث دعا الشباب فى حملتهم على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” إلى توفير الطعام والملابس أو توفير بعض الأشياء الترفيهية من كراسات الرسم والألوان، ايشاربات، إكسوررات أو ملابس من سن 18 إلى 60 سنة، وذلك كصدقة جارية لهم.
نانسى إحسان صادق، صاحبة فكرة الحملة، قالت لـ”امل مصر”، إن الفكرة جاءت لها من مجال دراستها بكلية التربية، حيث درست علم النفس، ورأت أن هؤلاء المرضى النفسيين هم الأولى بالرعاية والاهتمام لأنهم ضحايا للمجتمع، كما أنهم يحتاجون إلى الاهتمام بهم ورعايتهم.
وأوضحت أن المجتمع غير مهتم بالمرضى النفسيين، وكل التبرعات تكون لصالح مرضى السرطان أو للمسنين أو الأيتام أو ذوى الإعاقة، مضيفة أن الحملة لا تقبل التبرعات المادية ولكنها تقبل أى تبرعات أخرى.
ومن جانبها أكدت لمياء عرفة، مسئولة عن حملة “شارك ولو بقطعة”، أن الحملة سوف تبدأ بالمرضى النفسيين فى مستشفى العباسية ثم مستشفى الخانكة، وكل مستشفيات الأمراض النفسية فى القاهرة والمحافظات، ثم تنطلق بعد ذلك إلى المستشفيات العامة والحكومية ولكل المرضى.
وأوضحت أن المرضى النفسيين يكونون فى حاجة إلى ملابس جديدة وإلى طعام وأشياء تجعلهم يشعرون بقيمتهم فى المجتمع، فبعضهم يمتلك مواهب فنية ويحتاج لدعم نفسى.
وأضافت أن الحملة تم الترويج لها فى بعض المدارس وفى جامعة القاهرة من خلال حملة “بلدنا”، مشيرة إلى أنها تهدف إلى أن تكبر الحملة وتتوسع بشكل أكبر لخدمة فئة المرضى النفسيين كفئة مهمشة فى المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *