مؤسسة أمريكية تساهم بمشروع توزيع الوجبات المدرسية بصعيد مصر

تلقى برنامج الأغذية العالمى للأمم المتحدة بالقاهرة، 100 ألف دولار أمريكى (670 ألف جنيه مصرى) من مؤسسة ويسترن يونيون الأمريكية لدعم الآلاف من الأطفال وأسرهم من خلال مشروع الوجبات المدرسية الذى ينفذه البرنامج فى صعيد مصر.
وسيستفيد من تبرع مؤسسة ويسترن يونيون أكثر من 22 ألف طفل فى مرحلة الحضانة بمحافظة أسيوط، إحدى أفقر المحافظات المصرية.
ويشجع مشروع الوجبات المدرسية على إلحاق الأطفال بالمدارس فى مرحلة ما قبل التعليم الابتدائى حيث يحصل الطفل على وجبة خفيفة غنية بالحديد وفيتامين (أ)، ويساعد بسكويت العجوة الذى يوزع داخل المدرسة على المدى القصير على مكافحة الجوع الذى قد يؤثر سلباً على أداء الأطفال فى المدارس.
وقال باتريك جاستون، مدير مؤسسة ويسترن يونيون: “تبدأ تغذية عقول شبابنا بحصول أجسامهم على التغذية المناسبة”، وأضاف:”لقد رأينا أن الوجبات المدرسية يمكن أن تعزز الحضور للمدرسة ونتائج التعلم، كما إن مؤسسة ويسترن يونيون فخورة بأن تدعم جهود برنامج الأغذية العالمى لتزويد الطلاب بالموارد التى يحتاجونها للتعلم والنمو”.
وقال جان بياترو بوردينيو، مدير وممثل المكتب الإقليمى لبرنامج الأغذية العالمى بمصر: “تحسين التغذية للأطفال فى سن المدرسة عامل رئيسى لمساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة فى المستقبل”.
وأوضح قائلاً إن “مشروع الوجبات المدرسية الذى ينفذه برنامج الأغذية العالمى للعديد من الأطفال يعطى الفرصة للحصول على التعليم من خلال تزويد الآباء بحصة غذائية شهرية كحافز لإرسالهم إلى المدرسة بانتظام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *