نجاة رئيس الكونجرس “اليهودى – الأوكرانى” بكييف من محاولة اغتياله

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن مجهولين حاولوا مساء أمس الاثنين اغتيال رجل الأعمال اليهودى والملياردير الشهير فايم ريبنوفيتش، بالقرب من مكتبه فى العاصمة الأوكرانية “كييف”، إلا أن المحاولة باءت بالفشل.
ويعتبر ريبنوفيتش أحد قادة الجالية اليهودية فى أوكرانيا، كما يعتبر من أنجح رجال الأعمال الإسرائيليين، وهو حالياً رئيس الكونجرس اليهودى الأوكرانى ورئيس نادى كرة القدم “أرسنال كييف”.
وأضافت الصحيفة العبرية، أنه أثناء خروج “ريبنوفيتش”، البالغ من العمر 59 عاماً، من مكتبه متجهاً إلى سيارته للعودة إلى البيت، قامت مجموعة مجهولة بإلقاء عبوة ناسفة تجاه السيارة، مشيرة إلى أن انفجاراً ضخماً سمع فى المكان أدى إلى تساقط زجاج المنازل المحيطة.
وفور سماع الانفجار وصلت طواقم الإطفاء والشرطة الأوكرانية، فيما تحدث شاهد عيان للشرطة أنه رأى رجلاً فى الثلاثين من عمره قد هرب من المكان بعد سماع صوت الانفجار، فى حين لم يستطع الإسرائيلى المستهدف الحديث عن محاولة الاغتيال، إلا أنه وبعد وقت قصير أوضح أنه خلال الفترة الماضية قد تلقى العديد من التهديدات من قبل مسئول كبير، لم يذكر تبعيته لأى جهة، من أجل أن يتنازل عن حقه فى امتلاك قناة التليفزيون الدولية “Jewish lvems one”، والذى له سهم كبير فيها بالاشتراك مع رجل الأعمال اليهودى “إيجور كولومويسكى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *